الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"عساف" يطالب من غزة المجتمع الدولي برفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع

طالب سفير النوايا الحسنة لدى وكالة تشغيل اللاجئين "أونروا" الفنان الفلسطيني محمد عساف المجتمع الدولي برفع الحصار كليا عن القطاع، وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الذي استمر ل51 يوما.

وقال عساف خلال مؤتمر صحفي في مقر "أونروا" بغزة الأربعاء إنه يسعى لإنشاء مشاريع خاصة وأخرى بالتعاون مع الوكالة في قطاع غزة، لرعاية المواهب والابداعات للشباب الفلسطيني خلال الفترة المقبلة.


وأضاف " نأمل من الدول المانحة أن تسارع في إدخال مواد البناء لإعادة إعمار القطاع، كما يجب رفع الحصار فعليا وبشكل حقيقي، وعلى العالم ايقاف الاحتلال عن قهر وظلم شعبنا".

وأوضح سفير النوايا الحسنة أنه كان على رأس عمله الإنساني خلال العدوان على غزة، وانه ىساعد في ادخال مساعدات من الإمارات العربية لأـ "أونروا"عن طريق الأردن.

وأشار إلى أن الاحتلال رفض منحه تصريحا لدخول قطاع غزة خلال العدوان، مبينا أنه كان ينوي الدخول للقطاع مع المساعدات الإماراتية.

وتابع عساف "هذه أول زيارة لي بعد العدوان، هدفها زيارة الأهل والأحبة وزيارة بعض مرافق أونروا، وأماكن اللاجئين ومدارس الإيواء، وكم كان مؤلما ما رأيته من دمار كبير خاصة في منطقة الشجاعية وبيت حانون"

ووصل الفنان الفلسطيني محمد عساف إلى قطاع غزة أول أمس الاثنين عبر معبر بيت حانون شمال القطاع.

2014-10-22