الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مداهمة منزل المشتبه بتنفيذ عملية تل أبيب واعتقال شقيقه

داهمت قوات من الشرطة الاسرائيلية والشاباك، ظهر اليوم السبت، منزل عائلة المشتبه بتنفيذ عملية تل أبيب يوم أمس الجمعة.

وذكرت وسائل اعلام عبرية أن الشرطة اعتقلت شقيق المشتبه به، وصادرت الحاسوب الذي كان داخل منزل العائلة، دون أن أي إشارة لصاحب الحاسوب. 

واضافت أن قوات الشرطة تركز جهودها في البحث عن المشتبه به.

ويشارك في عمليات البحث قوات كبيرة من الشرطة، إضافة إلى قوات أخرى سرية.

وكان قد صرح مصدر في الشرطة الاسرائيلية، في وقت سابق اليوم، أن عمليات البحث تتواصل، دون وجود أية مؤشرات حول مكان تواجده. كما لفت المصدر نفسه إلى أن قوات الشرطة منتشرة بكثافة في مركز وشمال تل أبيب.

وبحسب الشرطة فإن قواتها أقامت غرفة قيادة لعمليات البحث، وأنه يجري البحث عن "شخص ذي بنية جسدية متوسطة، يضع نظارة ويرتدي معطفا أسود".

ومع مرور الوقت، تشير تقديرات الشرطة إلى أن منفذ العملية قد تمكن من الوصول إلى مخبأ مريح له، ولم يعد بحاجة إلى مواصلة الهرب، وبالتالي فإن الشرطة بانتظار أن يرتكب خطأ ما يقود إليه.

وجاء أنه من المرجح أن منفذ العملية لم يكن يحمل هاتفا خليويا يمكن أن يزود الشرطة بمعلومات عن مسار هروبه. وبحسب الشرطة فإنه إذا لم يعد لنفسه مسبقا مخبأ، فسوف يضطر إلى التحرك من أجل التزود بالغذاء، وأن الشرطة تنتظر هذه اللحظة.

كما جاء أن الشرطة لا تستبعد أن يكون قد حصل على مساعدة من شخص ثان، وأنه يجري التحقيق في إمكانية أن يكون أحد أفراد عائلته أو أصدقائه قد كان على علم مسبق بما يخطط له.

2016-01-02