الأربعاء 8/3/1441 هـ الموافق 06/11/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حملة المقاطعة تدين قرار طرد ممثل 'هيومن رايتس ووتش'

استنكرت حملة المقاطعة_ فلسطين قرار طرد ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش" من الأراضي الفلسطينية المحتلة، عمر شاكر، بدعوى دعمه لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها. (BDS)

واعتبرت الحملة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر 2019 أن هذه القرار يأتي في سياق سعي الاحتلال الصهيوني لإسكات منظمات حقوق الانسان الناشطة في الأراضي الفلسطينية، ويعبر عن مدى حالة العجز الحقيقية التي يعاني منها الاحتلال بسبب حملات المقاطعة وتأثيرها الدولي.

وقالت الحملة أن "طرد سلطات الاحتلال لشاكر ما هي إلا محاولة فاشلة منهم لإخفاء حقيقتهم الفاشية العنصرية، وللتغطية على جرائمهم اليومية بحق شعبنا الفلسطيني".

وإذ تثمن الحملة موقف شاكر في حرصه وسعيه لحماية حقوق الإنسان، فإنها تدعو كل أحرار العالم الى بذل المزيد من الجهود للوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني وعزل الاحتلال وفضح جرائمه أمام العالم، والضغط عليه لوقف عدوانه وحصاره الظالم.

كما وجهت الحملة ندائها للمجتمع الأمريكي تحثه على الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني لضمان حقه في ممارسة حقوقه الطبيعية في مناهضة هذا الاحتلال العنصري، وفي مقدمة ذلك حقه في مقاطعته وملاحقته قانونياً وتقديم المسؤولين فيه للعدالة.

وكانت قد أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، أمرًا بطرد ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش" في البلاد، عمر شاكر، بادعاء أنه سبق وعبر عن دعمه لحركة المقاطعة

2019-11-06