الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الصحة الإسرائيلية: 171 حالة وفاة بكورونا والإصابات 13362

 أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في في اسرائيل إلى 167 حالة وفاة، وذلك في أعقاب تسجيل إصابة جديدة صباح اليوم، علما أنه سجلت 8 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبحسب الوزارة، فقد توفي مسن (96 عاما) في مستشفى "لانيادو" في مدينة نتانيا، حيث رقد في المستشفى بحالة خطيرة جدا بعد إصابته بفيروس كورونا، علما أنه عانى الكثير من الأمراض المزمنة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن في مستشفى "بوريا" في طبرية عن وفاة مسنة (85 عاما)، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، علما أنها عانت من أمراض مزمنة، وتم نقلها إلى المستشفى، حيث كانت تمكث في بيت المسنين "يفنئيل" الذي سج وفاة 18 مسنا جراء إصابتهم بالفيروس.

وفي ساعات متأخرة من ليل السبت، أعلن في مستشفى "هيلل يافه" في الخضيرة عن وفاة الحاج معين دروبي (80 عاما)، من مدينة باقة الغربية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

ويعتبر المتوفى دروبي حالة الوفاة الثانية التي يشهدها المجتمع العربي جراء فيروس كورونا، حيث شهدت مدينة طمرة وفاة مسنة (90 عاما) نتيجة إصابتها بالفيروس في الـ12 من نيسان/ أبريل الجاري.

ويأتي الارتفاع في عدد الوفيات والإصابات في الفيروس، في الوقت الذي صادقت الحكومة الاسرائيلية على المرحلة الأولى التي تنص على رفع التقييدات بشكل متدرج على سوق العمل والاقتصاد والسماح بعودة 30% من الموظفين والعمال، على أن تدخل تعليمات رفع القيود حيز التنفيذ اليوم الأول، وسيم العمل بها حتى مطلع شهر أيار/مايو المقبل.

2020-04-19