دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تعرف على الثمار التي تعزز الخصوبة لدى الرجال!!

يعاني بعض الرجال من قلة أو ضعف الحيوانات المنوية، ونحن نؤكد لك عزيزي الرجل أن هذه المشكلة تعتمد في حلها في الغالب على التغذية الصحيحة لديك؛ حيث أكد باحثون في جامعة "هارفارد" مدى تأثير الفاكهة والخضار في صحة الحيوانات المنوية ووجدوا أن الجزر بالتحديد يعطي أفضل النتائج في هذا السياق.


واتضح أن التأثير الأكبر يكمن بقدرة الحيوانات المنوية على الحركة وبلوغ البويضة لتلقيحها، وطلب العلماء من قرابة 200 شاب اتباع أنظمة غذائية تحتوي على أنواع مختلفة من الفاكهة والخضار قبل إخضاعهم لفحص من أجل معرفة التأثير في الحيوانات المنوية.

وتبيّن أن الأطعمة الصفراء والبرتقالية تساعد على زيادة قوة الحيوانات المنوية، وعزوا السبب لوجود أصباغ الكاروتينات التي يحول الجسم بعضها لمضادات للأكسدة معززة للصحة، كما تبين ظهر أن البطاطا الحلوة والشمّام يمكن أن تحسّن كمية ونوعية الحيوانات المنوية، لكن الجزر يحسّن أداؤها بنسبة أعلى، أما الفواكه والخضار الحمراء مثل البندورة والبطيخ فتبيّن أنها تساهم في زيادة الحيوانات المنوية "الطبيعية" بنسبة بين 8 و10%.

وفي دراسة ثانية وجد باحثون أمريكيون أن تناول التوت قد يساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال. كما تبيّن للباحثين في مختبر "لورنس بركلي" الوطني الأمريكي أيضاً أن التوت يحمي الحيوانات المنوية من "إجهاد الأكسدة".

وكانت دراسة سابقة حول الجوز توصلت إلى أن تناول عدد من حبات الجوز يومياً من شأنه أن يحسّن بشكل ملحوظ نوعية الحيوانات المنوية ويعزّز خصوبة الرجال. وقال الباحثون في جامعة "كاليفورنيا" إنهم وجدوا أن تناول 75 غراماً يومياً من الجوز من شأنه أن يحسّن نشاط وحركة وشكل الحيوان المنوي لدى الرجال في عمر بين 21 و35 عاماً.

2014-01-16