الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اللواء ضميري: عندما لا تكون القدس عنوانا لنا لن تكون عنوانا لاحد

رام الله-الوسط اليوم

ظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة القدس اليوم حفلاً تكريمياً لمدراء المدارس والمحاضرين في برنامج شباب اليوم قادة المستقبل" لمناسبة اختتام فعاليات برنامج المحاضرات ( نحو وعي سياسي وشبابي)، الذي نفذ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم – ضواحي القدس، وقد اقيم الحفل في قاعة الشهيد خالد الحسن في المقر العام للهيئة.

واقيم الحفل بحضور سيادة اللواء عدنان ضميري، المفوض السياسي العام والناطق باسم الاجهزة الامنية وباسم عريقات، مدير تربية ضواحي القدس، وديمتري دلياني عضو المجلس الثوري، بالاضافة لكل من ابو النور نائب المفوض السياسي العام ، نايف سويطات مفوض التوجيه الوطني وعضو المجلس الثوري، وعدد كبير من موظفي هيئة التوجيه السياسي اضافة الى المكرمين وهم:

باسم عريقات، مدير تربية ضواحي القدس، منى شلالدة رئيس قسم الارشاد في تربية ضواحي القدس، محمد نزيه قسم الارشاد، اللواء علي الملسماني،سلوى هديب عضو المجلس الثوري، عبير زياد مدير مركز نسوي الثوري، عصام جويحان من مؤسسة المقدسي، ناصر موسى مدير نادي الاسير الفلسطيني في القدس ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري، ماجد علوش من مؤسسة الصديق الطيب ، طلال ابو عفيفة من ملتقى المثقفين المقدسي، فريال صلاح الدين مديرة بنات جبع الثانوية، حمد مبارك مدير ذكور جبع الثانوية، هالة الحلو مديرة شهداء حزمة الثانوية، جبر عودة مدير ذكور حزما الثانوية،رياض الدالي مدير ذكور الرام الثانوية، امنة كتانة مديرة بنات الرام الثانوية،علي سالم ابو حلو مدير عناتا الثانوية للبنين، غادة عبد الدايم مديرة بنات عناتا الثانوية، سمية شحادة مديرة كفر عقب الاساسية، سوزان شاهين مديرة بنات العيزرية الثانوية.

ورحب المفوض السياسي العام بالحضور وعبر في كلمته عن شكره العميق لجميع من ساهم في انجاح البرنامج. وقال عند الحديث عن القدس لابد ان نتوقف طويلاً عند هذا الرمز الكبير في حياتنا ففي الامس قال الرئيس بانه لا يمكن ان تكون دولة بدون القدس.
وان الاهتمام الشعبي لم يرق الى المستوى المطلوب خارج اسوار القدس، ونبرق لاهلنا جميعنا في القدس الذين تحملوا اعباء المرحلة والاحتلال والتهويد والتخريب.

كلمات للحضور

كما تحدث ديمتري دلياني عن القدس والمقاومة وان القدس لم تنقطع عن المقاومة منذ العام 67 فلا يمر يوم فيها بدون مقاومة ، وان ما نحتاجه في هذه المرحلة من اجل استمرار المقاومة وتطوير الفكر فيجب ان تكون المقاومة ذات اهداف سياسية وان تبنى على اهداف سياسية ليس كردة فعل بحيث يصبح الجميع مبني على عقيدة المقاومة، ومن هنا يأتي دور التوجيه السياسي لانه صاحب الاختصاص في بناء هذه العقيدة، ففي البلدة القديمة 33 الف انسان و30 الف فلسطيني منذ 67 واستطاع الاحتلال ان يوطن 3000 مستوطن، ورغم جدار الفصل العنصري وكل اساليب التهويد التي تستخدمها سلطات الاحتلال لن تستطيع تهويد القدس.

كما تحدث العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي لمحافظة القدس عن أهمية هذا النشاط والاثر الكبير الذي تركه في نفوس الطلاب وعن تفاعل الطلاب مع المحاضرين، وشكر الجميع عن الجهود التي بذلوها لانجاح هذا النشاط.

وفي نهاية الحفل قام فادي الرجبي مساعد ومنسق العلاقات العامة والأعلام لمفوضية القدس بدعوة المكرمين و تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على المدراء والمحاضرين

2013-06-05