الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شعث: جهود حثيثة لأحزاب سياسية في أوروبا لدعم فلسطين مستقبلا

رام الله-الوسط اليوم

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث  اليوم الأحد، عن  جهود حثيثة من جانب عدد من الأحزاب السياسية في أوروبا،لإيجاد صيغة أوروبية تدعم الجانب الفلسطيني في المرحلة المقبلة.

وأكد شعث في تصريح صحفي، عقب لقائه رئيس الاشتراكية الأوروبية، رئيس الحزب الاشتراكي البلغاري سيرغي ستاشيف، أن عددا من الأحزاب السياسية تتبنى الموقف الفلسطيني بالنسبة للمفاوضات والاستيطان ودولة فلسطينية على حدود 1967.

واجتمع  على هامش مؤتمر الأحزاب الاشتراكية الأوروبية المنعقد في بلغاريا، مع عدد من رؤساء وفود الأحزاب الأوروبية المشاركة كفرنسا وبلجيكا والدنمارك وايطاليا، اضافة إلى رئيس كتلة الاشتراكيين في البرلمان الأوروبي اوهيف، ورئيس البرلمان الاوروبي مارتن سولتز.

وبحث  مع قادة الأحزاب والمسؤولين الأوضاع السياسية في فلسطين، وإجراءات الاحتلال التي تفشل المفاوضات، وتدمر حل الدولتين بالسياسات الاستيطانية، ورفض الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

وعلى الجانب الرسمي، بحث شعث خلال لقائه رئيس الوزراء البلغاري، ووزير الخارجية ورئيس البرلمان كلا على حدة دور الحكومة الحالية التي يسيطر عليها الاشتراكيون تجاه الدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني. موكدا أن هناك تعهدا والتزاما بلغاريا للعب دور ايجابي تجاه القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي ودول شرق أوروبا.

2013-06-23