الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شجار حول نقل عمال على حاجز ترقوميا ينتهي بدهس ولائحة اتهام

قدمت نيابة لواء الجنوب في إسرائيل ظهر اليوم الاثنين لائحة اتهام ضد عودة سالم النصاصرة (55 عاما)، من سكان النقب، بتهمة دهس سائق سيارة نقل عمال من القدس الشرقية، على خلفية شجار بين ابن المتهم والسائق حول نقل عمال فلسطينيين من حاجز ترقوميا إلى مدينة عسقلان "اشكول" جنوب اسرائيل.

وجاء في لائحة الاتهام الذي قدمها المحامي فاديم سيغال، أنه في 24 يوليو/تموز الماضي في حاجز ترقوميا صعد بعض العمال إلى سيارة ابن المتهم وانتظروا نقلهم إلى "أشكلون"، إلا أنّ أحدهم وبعد فترة توجه إلى سائق سيارة "مارسيدس" لنقل العمال، الذي رمز باسمه بالحرفين "س. ن" في لائحة الاتهام، وطلب أن ينقلهم إلى "أشكلون".

وحين وافق نزل العمال الفلسطينيون من سيارة ابن المتهم وانتقلوا إلى سيارة الآخر، فما كان من الشاب إلا وشتمه وهدده بوضع يده على عنقه وكأنه يريد أن يذبحه.

في الـ29 من الشهر الماضي التقى المتهم بالمجني عليه في المنطقة الصناعية في كريات غات جنوب إسرائيل، فقام بدهسه بسيارته من نوع "فولكسفاغن-ترانسبورتر" ولاذ بالفرار من المكان دون تقديم المساعدة له.

وقد تم نقل المشتكى إلى مستشفى "برزيلاي" في أشكلون لتلقي العلاج الطبي، حيث يرقد هناك إلى اليوم بعد اصابته بصورة متوسطة في الحادث.

وتوجه له النيابة تهمة "الدهس والتسبب في أضرار وترك مصاب بعد دهسه".

2013-08-05