الخميس 8/11/1445 هـ الموافق 16/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
البيرة: وزير الزراعة يزور معرض الغذاء الفلسطيني "غذاؤنا 2013"

عساف: القطاع الصناعي والزراعي من أهم أولويات عمل الحكومة
 

البيرة- أكد وزير الزراعة م.وليد عساف، اليوم الأربعاء، أن القطاع الصناعي والزراعي من أهم أولويات عمل الحكومة، لافتاً الى أن الحكومة تعمل على توفير كافة أشكال الدعم والمتابعة والتنسيق بهدف معالجة كافة الاشكاليات وتذليل كافة العقبات أمام تطور هذا القطاع.
وجاءت تصريحات عساف خلال زيارته برفقة وفد من وزارة الزارعة لمعرض الغذاء الفلسطيني "غذاؤنا 2013" المنعقد في قاعات منتزه البيرة بتنظيم من اتحاد الصناعات الغذائية وبمشاركة جمعيات تعاونية من الريف الفلسطيني ضمن مبادرة "الوطني أولاً".
وأشار عساف الى أن مبادرة "الوطني أولاً" تستهدف النهوض بالجمعيات التعاونية وزيادة مشاركتها في النشاط الاقتصادي، وذلك من خلال تعريف المستهلك بالمنتوج الوطني، لافتاً الى أن الوزارة عملت على تسهيل مشاركة 28 جمعية تمثل القطاعات المختلفة ومن جميع محافظات الوطن في معرض الغذاء الفلسطيني.
وقال عساف أن  مبادرة "الوطني أولاً" منسجمة مع الالتزام بدعم وتطوير المنتجات المحلية وتعزيز التعاون مع المنتجين الفلسطينيين من جمعيات وصغار المزارعين حيث تبنت المبادرة شركة "باديكو" السياحية، وهي الذراع الاستثمارية لشركة باديكو القابضة في القطاع السياحي التي تقوم على ادارة عدد من الفنادق في فلسطين وتسعى الى توفير احتياجات فنادقها ومطاعمها من الصناعات الغذائية وغير الغذائية التقليدية عالية الجودة من انتاج الجمعيات التعاونيات والشركات المحلية في فلسطين هادفة في ذلك إلى دعم المنتج الفلسطيني المحلي.
يذكر ان مبادرة الوطني أولاً تدار من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) وبالتعاون مع منظمة الاغذية العالمية، والزراعة الدولية (FAO)، وباشراف ومتابعة حثيثة من وزارة الزراعة.
وثمن وزير الزراعة جهود اتحاد الصناعات الغذائية في تنظيم معرض الغذاء الفلسطيني، لافتاً الى أن هناك علاقة وثيقة بين المنتجات الغذائية وبين قطاع الزراعة، حيث أن الانتاج الغذائي يتطور ويتوسع في ظل وجود انتاج زراعي، مؤكداً دعم الحكومة المتواصل لهذه المعارض التي تبرز جودة المنتج الوطني وتفسح المجال أمام الجمعيات التعاونية للمشاركة وتسويق منتجاتها وايجاد أسواق جديدة.
وشدد على أن الحكومة تسهم في تطوير المنتج الوطني من خلال انجاز استراتيجية وطنية لدعم المنتج الوطني وتنمية الصادرات، الى جانب اتخاذ قرارات وإجراءات لمواجهة الإجراءات الاسرائيلية المجحفة بحق الصناعة والزراعة الفلسطينية وحركة البضائع على المعابر.

2013-09-25