الثلاثاء 5/3/1443 هـ الموافق 12/10/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
منتدى شارك الشبابي ووهدان للمقاولات يوقعان اتفاقية لإنشاء أول قرية للشباب في فلسطين

رام الله-الوسط اليوم:وقع اليوم منتدى شارك الشبابي وشركة وهدان للمقاولات اتفاقية لإنشاء قرية الشباب البيئية التعليمية المقامة على أراضي قرية كفر نعمة قضاء محافظة رام الله والبيرة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة والمدير العام لشركة وهدان للمقاولات والتعمير والتشييد وليد وهدان في مقر المنتدى بمدينة رام الله ، بحضور المدير المالي والإداري للمنتدى عمر ياسين والمهندس سامر الطويل .

وفي معرض تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال زماعرة بان فكرة إنشاء القرية، جاءت ضمن بواعث عديدة، تتمثل في المحافظة على التنوع البيئي، وحماية التراث الطبيعي للأرض وتوعية الشباب حول أهمية دورهم الحالي والمستقبلي في الحفاظ على الأرض، والتوازن البيئي في المنطقة وتوفير بيئة طبيعية مريحة وممتعة لمجموعات الشباب من اجل ممارسة نشاطات مجتمعية وتعليمية وترفيهية ورياضية مختلفة وتثقيف وتعليم بيئي يعزز مفهوم حماية البيئة والمحافظة على التنوع البيئي والحيوي وتعزيز الاستثمار البيئي/ الأخضر .

 

وأكد زماعرة على أهمية الاستفادة من مخلفات النفايات المتمثلة في الإطارات والعبوات البلاستيكية والزجاجية، وبناء جلسات ذي رونق جمالي بيئي يعكس جمالية المنطقة الغنية بالتنوع الحيوي لتكون أول قرية بيئية تعليمية في الشرق الأوسط. واعتبر بأن الموقع صار قابلا للحياة بالرغم من تعرض تلك المنطقة لأطماع إسرائيلية تمثلت بمحاولة مصادرتها كونها توقع في مناطق مصنفة "ج".

وأضاف بان المشروع في مرحلته الثانية سيستغرق 6 شهور من العمل المكثف ضمن مخططات تتضمن سلاسل حجرية وجدران وقاعة متعددة الاستخدامات ومرافق صحية وبئر وممرات للتسلق والمشي ومظلات ومقاعد حجرية ومدرجات خارجية .

وجاءت قرية الشباب البيئية التعليمية كمشروع من منتدى شارك الشبابي، ومركز التمكين الاقتصادي للشباب بالتعاون مع مجلس قروي كفر نعمة، وبدعم من بنك التنمية الألماني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على ارض يمتلكها المنتدى على مساحة (34) دونماً تتميز بطبيعتها وبيئتها الجمالية لتكون اول قرية بيئية تعليمية في فلسطين وفي الشرق الأوسط.


--

2015-06-09