الأربعاء 12/12/1445 هـ الموافق 19/06/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أردوغان يعايد أيتام غزّة بدرَّاجات هوائية - صور

 بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، بالتعاون مع دائرة الطوارئ والكوارث الطبيعية "آفاد" التابعة للحكومة التركية السبت ، بتوزيع دراجات هوائية، أرسلها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هدية لأطفال غزة بمناسبة عيد الأضحى.

وقال فخر الدين جوكار، رئيس دائرة متابعة المشاريع الإغاثية في "آفاد"، إن رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، أرسل ألف دراجة هوائية للأطفال المحتاجين في غزة ، وزع منها 50 دراجة على أطفال أيتام، وستوزع بقية الدراجات خلال الأيام المقبلة".

وأضاف: "غيّرنا هذه المرة شكل المساعدات المقدمة لأطفال قطاع غزة، وإلى جانب المساعدات الإنسانية والغذائية، قدمنا دراجات هوائية وألعاباً".

وبيّن أنه استلم رسالة من أطفال أيتام في غزة، على شكل "لوحة حائط"، كُتب عليها باللغة التركية: "السيد رجب طيب أردوغان رئيس الأمة الإسلامية..غزة بانتظارك".

وكانت سفينة مساعدات تركية، تحمل اسم "إكليبس" "Eclips"، وصلت إلى قطاع غزة في 7 أيلول الجاري، وتحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية بينها مستلزمات مدرسية، كالحقائب والقرطاسية، بالإضافة إلى كميات من المواد الغذائية والملابس الجاهزة ومواد التنظيف ، وألف دراجة للأطفال، فضلاً عن مائة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي، أُعلن توقيعه، في 27 حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين البلدين.

2016-09-18