الثلاثاء 21/10/1445 هـ الموافق 30/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'فور شباب' تختتم الاسبوع الترفيهي 'سفاري فور أطفال'

غزة_الوسط اليوم:اختتمت منظمة فور شباب العالمية مكتب فلسطين الاسبوع الترفيهي للأطفال "سفاري فور أطفال"، والذي يأتي ضمن برنامج الفرق الشبابية ودعم المواهب، والذي يهدف إلى تحسين أوضاع الأطفال المبدعين في قطاع غزة في ظل الضغوط النفسية التي يعانيها الأطفال نتيجة حرمانهم من أبسط حقوقهم بسبب الحصار.

وقال الاستاذ شادي المحلاوي مدير المكتب" أن الهدف الاساسي من هذا الاسبوع الترفيهي هو رسم الابتسامة على وجوه هؤلاء الاطفال، والتخفيف من معاناتهم النفسية في ظل مجريات الاوضاع التي يعيشها كل يوم اهالي قطاع غزة".

من جهته قال محمود عرفات منسق الاسبوع الترفيهي ان الاسبوع استهدف الاطفال بأعمار تتراوح من بين (6_14)عاما على مستوى مدينة غزة واستمر لمدة خمسة ايام شمل على العديد من الفعاليات والانشطة الترفيهية والتثقيفية، مشيراً إلى ان الاسبوع تميز بالجولات الميدانية والزيارات لاماكن ترفيهية واثرية.

كما شمل كذلك على عدة لقاءات تثقيفية وتربوية وأخلاقية، لغرس القيم والاخلاق الحميدة من خلال القصص، والفيديوهات المعبرة.

وعن زاوية الجولات الميدانية والزيارات لاماكن اثرية أوضح عرفات انه تم تنفيذ انشطة والعاب تنشيطية مع المنشطين في منتزه البلدية، وكذلك زيارة نادي الفروسية وحديقة نماء، وجولة على الاماكن الاثرية والتعرف على المعالم الاثرية كقصر الباشا، والجامع العمري، ومقبرة الانجليز في مدينة غزة، بالإضافة الى مدينة كيدز لاند.

من جهتهم عبر الاطفال عن فرحتهم بالمشاركة في الاسبوع الترفيهي، متمنين ان تقام مثل هذا الاسبوع في السنوات القادمة.

2017-08-24