الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
باحث من غزة يحصل على الماجستير مع مرتبه الشرف في علم الإجتماع

 غزة-الوسط اليوم:

حصل الباحث الطالب تيسير زنون من مدينة رفح وسكان مدينة الزهراء بغزة اليوم على درجة الماجستير في علم الإجتماع بتقدير إمتياز مع مرتبه الشرف، من معهد البحوث والدراسات العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

 

ونال الباحث زنون درجة الماجستير عن رسالته المقدمة بعنوان واقع الاسيرات المحررات فى المجتمع الفلسطينى دراسة حاله لبعض الاسر فى قطاع غزة.

وقال الباحث زنون أن الرساله الراهنه تبحث فى محاولة الكشف عن الواقع الذى تعيشه الاسيرات المحررات الفلسطينيات بعد التحرر سواء كن متزوجات او فتيات وذلك بهدف الوقوف غلى نظرة المجتمع لهن والمشكلات التى قد يتعرضن لها بعد التحرر، ودور القيادة الوطنية، والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية تجاهن، والى اى مدى تستطيع الاسيرة المحررة التعايش مع المجتمع فى ضوء ما تعرضت له من تأثيرات نفسية واجتماعية  واقتصادية بعد التحرر من السجون الاسرائيلية، كما ويعتبر موضوع الاسيرات من اكثر القضايا اهمية وحساسية فى المجتمع الفلسطينى.

وتألفت لجنة المناقشة من اسم الأستاذه الدكتورة علياء على شكرى ( مشرفا ) والأستاذ الدكتور حسن الخولى استاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس ( مناقشا ) والإستاذ الدكتور حسن السمرى استاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة ( مناقشا ).

وقال الباحث زنون والفرحة بادية على محياه، أهدي نجاحي لأسرى وشهداء فلسطين الاكرم منا جميعاً، ولجميع من ضحوا من اجل هذا الوطن الحبيب ولأساتذتي وأهلي الذين وقفوا الى جانبي وساندوني حتى احرزت هذا التفوق.

وتلقى الباحث تيسير زنون التهاني والتبريكات من الأهل والزملاء والأصدقاء، بحصوله على تلك الدرجة العلمية، متمنين له التوفيق والنجاح في خدمة شعبه ووطنه.

2017-11-27