الخميس 28/9/1441 هـ الموافق 21/05/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
السبت : منخفض عمورية مصحوب ببرد قارس وعواصف رعدية وأمطار غزيرة

تتأثر البلاد يوم غد السبت بمنخفض عمورية الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة وتسقط الأمطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق مناطق متفرقة من البلاد.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية في البلاد أن تنخفض درجات الحرارة قليلا يوم غد السبت حيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا خلال ساعات النهار، وباردا خلال ساعات الليل، وخلال ساعات الظهيرة من المتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار على أجزاء من السواحل الوسطى والجنوبية من البلاد، وذلك قبل أن ينتشر تساقط الأمطار للمناطق الداخلية تدريجيا خلال ساعات ما بعد ظهر ومساء يوم غد السبت، وقد تكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الأحد من المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بمنخفض عمورية الجوي، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام. ومن المتوقع أن تسقط أمطار متفرقة قد تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا فوق أجزاء مختلفة من البلاد مع أفضلية للمناطق الوسطى والجنوبية من البلاد، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الإثنين ترتفع درجات الحرارة قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم أحيانا، وخلال ساعات النهار يحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وخلال ساعات الليل المتأخرة تسقط أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الشمالية والساحلية من البلاد، وتستمر فرصة تساقط أمطار متفرقة يوم الثلاثاء.

ويحذر الراصد الجوي من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة وخطر الإنزلاق على الطرقات نتيجة احتمال تساقط زخات من البرد أحيانا.

يذكر أن تسمية المنخفض القادم بإسم قرية عمورية يأتي ضمن سياسة موقع طقس فلسطين المتبعة والرامية إلى تعريف الفلسطيني بأرضه وريفه وتاريخه وجغرافية بلده.

قرية عمورية هي قرية صغيرة تقع بالقرب من بلدة اللبن الشرقية في نقطة التقاء مركزية بين ثلاثة محافظات وهي رام الله ونابلس وسلفيت وتقع على ارتفاع يصل إلى 750 متر عن سطح البحر... وهي واحدة من أكثر القرى الفلسطينية وداعة وهدوءا.

2015-12-11