الأربعاء 6/7/1440 هـ الموافق 13/03/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رئيس الحكومة الجديد :' الخبز مهم وسنعمل على توفير لقمة العيش في ظروف من الكرامة'

رام الله-الوسط اليوم:عقب رئيس الوزراء المكلف د.محمد اشتية على الأزمة المالية الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني بعد اقتطاع الاحتلال الإسرائيلي لجزء من أموال المقاصة، بقوله:" الخبز مهم وسنعمل على توفير لقمة العيش في ظروف من الكرامة"، مؤكداً أن الحكومة لن تعالج الأزمة المالية بضرائب جديدة على الناس.

وتابع اشتية في مقابلة صحفية: "ليس بالخبز وحده يحيى الإنسان فقط وأنا أدرك أن الانسان يريد خبزاً ولكن لا يوجد بيت في فلسطين إلا فيه أسير أو شهيد أو متضرر من الاحتلال".

وأضاف: "الفلسطينيون يدركون أن الاحتلال قام باقتطاع 180 مليون شيقل من العائدات الضريبية للشعب الفلسطيني، ونحن لا نقبل أن يتم اقتطاع شيقل واحد، وتوجيهات الرئيس بأن يتم استعادة هذه الأموال كاملة".

وأكد أن وزير المالية شكري بشارة بعث رسالة لإسرائيل أعاد فيها الأموال المتبقية من المقاصة ورفض استلامها.

وقال د.اشتية: "نريد أن نتحمل قليلاً و بجميع الاحوال كل قرش موجود معنا سنصرفه على عائلات الشهداء والأسرى أولا وفقراء الشعب الفلسطيني ثانية، فنحن نعول على صمود الناس، يريدون لقمة عيش ولكن كرامة الفلسطيني فوق الأموال".

وعن الدعم الخارجي للحكومة في ظل هذه الأزمة قال اشتية: " الاتحاد لاوروبي وسفراء بريطانيا والبايان والصين ابلغونا أنهم لن يتخلون عن الشعب الفلسطيني".

2019-03-13