الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستضيف وفد طبي برازيلي في الخليل وغزة

رام الله-الوسط اليوم:

يتواجد هذا الأسبوع وفد طبي برازيلي متخصص بجراحة اليد في الخليل و غزة لمساعدة أطفال فلسطين من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين (PCRF) و بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية. حيث سيبدأ الوفد مهمته التطوعية يوم السبت و الموافق 22/7/2017  في مستشفى عالية الحكومي بالخليل، و يستكمل مهمته في مستشفى غزة الأوروبي يوم الثلاثاء (25/7/2017) و تستمر المهمة  الى يوم الخميس ، سوف يقومون بدايةً بتشخيص الحالات المرضية وفحصها و من ثم إجراء العمليات الجراحية المتخصصة وتدريب الطواقم الطبية المحلية، وذلك جزء من أهداف الجمعية لتحسين و تطوير الوضع الطبي في فلسطين.

سيقوم الوفد البرازيلي المتخصص في جراحة اليد بقيادة الجراح روي  فيريرا و الجراحة ريناتا رابيلو و جراح العظام تاتيانا جوكوميل مع  أخصائية التخدير آنا ماريا سواريز بإجراء عدة عمليات جراحية للأطفال المحتاجين و المصابين بتشوهات خلقية. يذكر أن هذه هي الزيارة الرابعة للوفد الطبي إلى الأراضي الفلسطينية حيث قاموا بالتطوع سابقا في عدة مناطق منها الخليل، نابلس و غزة.

جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي مؤسسة غير حكومية، غير سياسية، وغير ربحية، تمتلك 25 عاماً من الخبرة في تزويد الأطفال بالرعاية الطبية المجانية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دينهم أو جنسيتهم.

2017-07-23