الأحد 2/2/1442 هـ الموافق 20/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إضاءة شجرة الميلاد في أريحا

 أضاء أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، مساء اليوم الأحد، شجرة عيد الميلاد، وسط مدينة أريحا، إيذانا بانطلاق احتفالات أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية في المحافظة.

وحضر احتفال الإضاءة حارس الأراضي المقدسة الأب بير بتيستا، ووكيل حراسة الأراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس، وقائد منطقة أريحا والأغوار العميد ركن محمد الأعرج، وراعي طائفة اللاتين الأب ماريو الحدشيتي، ورجال دين مسيحيون ومسلمون.

وقال عريقات إن أبناء شعبنا من المسحيين هم أبناء هذه الأرض أبناء فلسطين، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لأبناء محافظة أريحا والأغوار.

وأكد الموقف الثابت والصلب من القيادة الفلسطينية والرافض لأي مساس بالحقوق الوطنية الفلسطينية القائم على الشرعية الدولية بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، تطرق الفتياني إلى الهجمة الشرسة والحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه على شعبنا، وعلى مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، قائلا: 'نحن الفلسطينيين الأحرص والأقدر على صياغة وحماية مقدسات أنبياء الله الذين حملوا رسالات الأمم المتعاقبة في هذه الأرض'.

وأضاف أن شعبنا مصمم على الانعتاق من نير الاحتلال وعلى نيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، أعرب الأب ماريو عن شكره لجميع الشخصيات الوطنية والدينية والمؤسسات التي شاركت في حفل الإضاءة، مؤكدا الوحدة المجتمعية وترابط النسيج المجتمعي في المحافظة بين المسلمين والمسيحيين.

وأدت المرنمة لونا أمين عددا من الأغاني الخاصة بالمناسبة، فيما قدم الفنان مراد السويطي أغنية بالمناسبة وتغنى في مدينة أريحا العراقة والإرث الحضاري والديني.

وتوجه المشاركون في إضاءة الشجرة من وسط مدينة أريحا إلى كنيسة الراعي الصالح في مسير جماعي احتفالي تضمنه عروض كشفية قدمتها مجموعة كشافة الراعي الصالح.

2015-12-20