الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لأول مرة ..العاروري يرأس وفد حماس للقاهرة الثلاثاء والرجوب والاحمد عن حركة فتح

رام الله-الوسط اليوم:

ذكرت مصادر   أن وفد حركة فتح، الذي سيشارك في حوارات القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، سيضم كلاً من  جبريل الرجوب وعزام الأحمد ، حسين الشيخ، روحي فتوح، وأحمد حلس، وجميعهم أعضاء في اللجنة المركزية للحركة.

رئاسة الرجوب لحركة فتح لم يتم تاكيده بسبب وضعه على قائمة الممنوعين من دخول مصر، وهي التي رفضة دخوله قبل اشهر قليلة، فهل ستقبل مصر به رئيسا للوفد المفاوض لاتمام عملية المصالحة؟

المؤشرات الأولية تؤكد، أن العديد من أعضاء اللجنة المركزية، مع تثبيت رئاسة الرجوب للوفد، لسببين اساسيين، الأول: ضرورة تغيير الوفد المفاوض والذي يترأسه منذ سنوات السيد عزام الأحمد، والثاني الدفع باتجاه رفع حظر مصر دخول أحد قادة الحركة من الصف الأول.

كما أفادت مصادر أخرى من حركة حماس أن وفد الحركة الذي سيضم ممثلين من الخارج والضفة والقطاع، سيترأسه لأول مرة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" القيادي صالح العاروري. وكانت "حماس" قد أعلنت عن انتخابها للعاروري نائبا لرئيس مكتبها السياسي، الأسبوع الماضي.

ومن المقرر ان يلتقي وفد من حركة فتح ووفد من حركة حماس في القاهرة، وذلك في إطار لقاءات المصالحة في سبيل مناقشة القضايا والملفات العالقة للبحث فيها، والتوصل إلى نقاط لقاء، وعقب زيارة الحكومة إلى قطاع غزة والتي استمرت 3 أيام.

2017-10-07