الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
غرفة تجارة و صناعة غزة ترحب بزيارة أمير دولة قطر

غزة-الوسط اليوم

رحب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمود اليازجي وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة بالزيارة التاريخية لأمير دولة قطر الشقيقة سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته سمو الأميرة الشيخه موزه إلى قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من خمس سنوات .

 

وأكد اليازجي على أن هذه الزيارة تأتي ضمن الدعوات القطرية المتكررة لرفع الحصار عن قطاع غزة وبدأ مشاريع الاعمار بعد الدمار الذي شهده إبان الحرب الأخيرة على غزة .

 

وتأتي زيارة سمو الأمير القطري بعد المنحة السخية و الكريمة التي قدمتها دولة قطر الشقيقة لتمويل العديد من المشاريع الحيوية في قطاع غزة والتي من أهمها إعادة تأهيل شارع صلاح الدين الممتد من شمال إلى جنوب قطاع غزة , شارع الرشيد(البحر) , شارع الكرامة , مدينة سمو الأمير الشيخ حمد السكنية , ومستشفى سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة للأطراف الصناعية.

وأكد اليازجي بأن المشاريع القطرية سوف تساهم بدفع عجلة الاقتصاد في قطاع غزة , و فتح آفاق جديدة للعمل أمام العمال و الخريجين و سوف تساهم في خفض نسب البطالة المرتفعة.

ووجهه اليازجي الدعوة لرجال الأعمال القطرين والعرب للاستثمار في قطاع غزة في كافة المشاريع الاقتصادية.

ودعا اليازجي كافة الدول العربية أن تحذو حذو دولة  قطر الشقيقة وتكون على قدر المسؤولية اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال و الحصار.

و شكر اليازجي دولة قطر الشقيقة بأميرها و حكومتها و شعبها على ما قدموه و مازالوا يقدموه لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

2012-10-23