الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
4 نصائح للتعامل مع الزوجة الغاضبة

تعاني بعض السيدات من نوبات غضب من حين لآخر قد تكون غير مفسرة أو منطقية بالنسبة لأزواجهن، ولكنها تكون ناتجة عن ضغط الشغل مع البيت والأطفال، وأحيانا تكون بسبب بعض التغيرات الهرمونية التي تؤثر على حالتها المزاجية، وفي هذه الحالة يبدأ الرجل الهجوم عليها بسبب غضبها اللامنطقي وربما يتطور الأمر إلى شجار وذلك وفق موقع timesofindia.

كيفية التعامل مع الزوجة الغاضبة

تختلف درجات الغضب من شخص لآخر، وتختلف أيضا قابلية كل منهم على الهدوء والتفاهم، وفيما يلي نقدم لك نصائح للتعامل مع الزوجة الغاضبة:

تعرف على نقاط ضعفها

كل شخص لديه نقطة ضعف، يجب عليك معرفتها، وإذا ارتكبت خطأ في يوم من الأيام قد يغضبها، اجعلها تغضب عليك كما تشاء، ثم أقدم إليها في الحال وحدثها عنها بنظرة بها حزن على وجهك.

انتظر حتى تهدأ لتتحدث معها

إذا كانت غاضبة منك، فلن تكون مستعدة للاستماع إليك أبدا، ركز عليها بدلا من إنقاذ نفسك من هذه المشكلة، اتركها لكي تقول كل شيء وعندما تهدأ، دعها تعرف وجهة نظرك من القصة، فلا تجادل معها، وتوقف عن مطالبتها بالهدوء أيضا لأن ذلك سيؤدي إلى إثارة غضبها أكثر وأكثر.

استسلم لغضبها

بدلا من الصمت القاتل أو الجدال المستمر، فإن الاختيار الأفضل والأكثر أمانا لك هو الاستسلام لها، استخدم لغة جسدك وعبر عن أنك تتفق معها، وأومئ برأسك للموافقة وأطلق بعض التنهدات البطيئة من حين لآخر للإشارة إلى أنك تستسلم لوجهة نظرها.

التمس لها العذر

تعاني النساء من نوبات غضب في بعض الأوقات لأن هذه هي الطريقة التي تعبر بها عن نفاد صبرها، قد تقول أشياء تؤذيك في بعض الأحيان ولكنها لن تكون على دراية بالكلمات التي قالتها.

2022-04-12