الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الفلكية وفاء الزين: اغتيال أو انقلاب بانتظار مرسي ... وزوال حكم بشار قريباً

بيروت: أكدت الفلكية اللبنانية وفاء الزين ان العام الجديد لن يكون جيدا للرئيس المصري محمد مرسي الذي سيخفت نجمه أواخر عام 2013 وقد يتعرض خلال الأشهر المقبلة إلى حادث خطير أو عارض صحي أو محاولة اغتيال حيث ستكون هناك ثورات ضده ولن يهدأ الشارع المصري إلا بإقصائه، متوقعة انقلابا ناجحا ضده بسبب تمسكه بالسلطة رغم مطالب الشعب.

ونوهت الزين إلى قرب زوال حكم بشار الأسد، مشيرة إلى استمرار حمام الدم في سورية خلال العام الجديد.

وعن الرئيس الأميركي باراك أوباما، قالت إنه سيكون عاجزا عن إيجاد حلول للكثير من القضايا التي ستواجهه سواء على صعيد أميركا أو الدول الأخرى، لافتة إلى أن الأزمة الاقتصادية ستزيد داخل أميركا والبطالة سترتفع نسبتها والتضخم سيزيد.

وقالت إن «أوباما سيحاول تحقيق أهداف خاصة في المنطقة العربية لكن ستواجهه اخفاقات رغم استمرار المشروع الأميركي في المنطقة العربية»، لافتة إلى أن «دعمه لإسرائيل سيزيد رغم الأزمة الاقتصادية والانهيار، لكنها في الوقت ذاته أكدت أنه لن يتعرض لاغتيالات أو حوادث وصحته ستبقى جيدة».

وعن الربيع العربي، قالت الزين إن «كل تغيير دائما ما يكون صعبا وشائكا حيث ستشهد بلاد الربيع تراجعا اقتصاديا ومزيدا من نهب الثروات، ما يجعلنا بحق أن نسميه الخريف العربي الذي نندم عليه بعض الوقت».

وأشارت إلى ان «الأردن والمغرب سيطولهما الربيع العربي مستقبلاً»، منوهة بأن «الربيع العربي سيدخل كل الدول العربية ولكن ليس عام 2013».

الرأي الكويتية

2012-12-19