الجمعة 9/11/1445 هـ الموافق 17/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
انسحاب شركتي الطيران الاردنية والتركية من رعاية مؤتمر بالقدس

الوسط اليوم-وكالات

أدت ضغوط شديدة من طرف جهات سياسية وشعبية الى انسحاب شركتي الطيران التركية (تيركش ايرلاينر) والملكية الاردنية من رعاية مؤتمر القدس للسياحة، الذي سيفتتح في السابع والعشرين من أيار مايو الحالي، برعاية وزارة السياحة الاسرائيلية وبلدية القدس.

ونُشر ان الاعلانات المروجة للمؤتمر، قد أثارت سخطاً شديداً في تركيا والاردن، الأمر الذي دفع بالشركتين المذكورتين الى نزع اسميهما من الاعلانات المنشورة في مختلف المواقع السياحية العالمية، علماً ان كل واحدة من الشركتين كانت ستصرف على الرعاية عشرة آلاف دولار.

"سنتعاون في المستقبل"!

وعلم أنه ستعرض خلال المؤتمر تقنيات حديثة تتعلق بالسياحة والسفر، وعن ذلك قال رئيس بلدية القدس، نير باركات، ان مدينته "رائدة في التجديد والتحديث في كل ما يتعلق بالسياحة، وانها حطمت ارقاماً قياسية في عدد السياح الوافدين اليها من داخل البلاد وخارجها" – على حد تعبيره.

وأصدرت وزارة السياحة بياناً جاء فيه ان شركتي الطيران التركية والاردنية، وشركات اخرى، كانت تنوي المساهمة في المؤتمر المنعقد تحت عنوان"مؤتمر القدس الدولي الثاني للسياحة" لكن نظراً لكثافة مهماتها المتزامنة مع موعد انعقاد المؤتمر، فقد اضطرت الشركتان المذكورتان، الى حجب مساهمتها في رعاية المؤتمر"وكلّنا أمل في التعاون في مؤتمرات قادمة"- كما ورد في البيان.

2013-05-24