الأحد 11/11/1445 هـ الموافق 19/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ضريبة عبور"خاوة" في نابلس والبكري يحذر من التخريب المتعمد للاملاك والمرافق العامة

نابلس -الوسط اليوم

حذر اللواء جبرين البكري محافظ نابلس من قيام البعض بالتخريب المتعمد للاملاك و المرافق العامة في المدينة او في اي موقع اخر في المحافظة .

واعتبر البكري ان العنف الغير مبرر ، هو خروج على مبدا حرية الراي والتعبير وحق التجمع السلمي وبالتالي هو انتهاك صريح للقانون سيوقع مرتكبيه تحت طائلة المسؤولية والمساءلة القانونية والقضائية.

وذكر شهود عيان ان شبان اجبروا بعض المواطنين على دفع ضريبة عبور في شارع القدس القريب من مخيم بلاطة جنوب نابلس الاربعاء الماضي .
وقال الشهود ان شبان ملثمين اجبروا بعض السائقين دفع مبلغ 10 شواقل مقابل العبور للسيارات التي تحمل ارقام فلسطينية ، واجبروا سائقي السيارات التي تحمل اللوحة الصفراء على دفع 50 شيكل .

وقال البكري في بيان  له  ان" السلطة الفلسطينية وعلى لسان الرئيس محمود عباس وكافة المستويات القيادية فيها اعلنت مرارا وتكرارا ان ، حق التعبير عن الراي هو حق مصان ومكفول لكل المواطنين في اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية ، ولا يجوز منع الناس من التعبير عن رايها بطريقة حضارية وسلمية، باعتباره حقا ديمقراطيا مصانا دستوريا ، الا ان قيام البعض بالتخريب المتعمد للاملاك و المرافق العامة في المدينة يعتبر خروج على مبدا حرية الراي والتعبير وحق التجمع السلمي وبالتالي هو انتهاك صريح للقانون سيوقع مرتكبيه تحت طائلة المسؤولية "

وطن

2012-09-08