الجمعة 24/10/1445 هـ الموافق 03/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نقابة الصحفيين في غزة:لا لسرقة وتزوير ارادة الصحفيين الفلسطينيين

غزة-الوسط اليوم:أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة  في تصريح صحفي لها وصل "الوسط اليوم" على حقها في الملاحقة القانونية والمهنية ضد من قالت عنهم مجموعة من الأشخاص ينتحلون صفة نقابية ضاربين بعرض الحائط إرادة الصحفيين في الجمعية العامة الذين نظموا انتخابات علنية وتم انتخابات مجلس نقابة بناء على إرادتهم في الثامن عشر من مارس الماضي، وأشرفت عليها لجنة انتخابية مهنية من النقابات المختلفة.

واضفت النقابة في تصريحها أنها ترفض ما اسمته  بأسلوب التهديد والاستقواء بالأجهزة الأمنية كما هو حاصل في الضفة الغربية وسنسعى لتثبيت حقنا النقابي عبر القنوات القانونية, ونطالب بحماية الصحفيين وحقوقهم ضد التغول الأمني الذي تمارسه الأجهزة الأمنية وسط صمت مطبق وتواطؤ من خاطفي النقابة برام الله

تصريح صحفي

تعقيبا على البيان الصادر يوم الاثنين 30/7/2012م عن ما يسمى الأمانة العامة لنقابة الصحفيين برام الله، تؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين على ما يلي:
أولا/ نؤكد في نقابة الصحفيين الفلسطينيين على حقنا في الملاحقة القانونية والمهنية ضد مجموعة من الأشخاص ينتحلون صفة نقابية ضاربين بعرض الحائط إرادة الصحفيين في الجمعية العامة الذين نظموا انتخابات علنية وتم انتخابات مجلس نقابة بناء على إرادتهم في الثامن عشر من مارس الماضي، وأشرفت عليها لجنة انتخابية مهنية من النقابات المختلفة.

ثانيا/ إن الدعاوى القانونية التي سلكناها حتى الآن تقتصر فقط على الاعتداء على حق التمثيل النقابي ولم نباشر بعد بالمتابعات القانونية لقضايا اختلاسات مالية وخروقات إدارية تمت في الضفة وغزة خلال الفترة السابقة من السيطرة على النقابة ولا زال الغموض يكتنف مبالغ كبيرة ذهبت في كروش البعض وهناك وثائق تكشف الصراع الداخلي حول توزيع هذه الاختلاسات، وعليه ندعو اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة قنوات صرف أموال دعم الصحفيين الفلسطينيين.

ثالثا/ نرفض أسلوب التهديد والاستقواء بالأجهزة الأمنية كما هو حاصل في الضفة الغربية وسنسعى لتثبيت حقنا النقابي عبر القنوات القانونية, ونطالب بحماية الصحفيين وحقوقهم ضد التغول الأمني الذي تمارسه الأجهزة الأمنية وسط صمت مطبق وتواطؤ من خاطفي النقابة برام الله.

رابعا/ إن التحريض والتشهير ضد الصحفيين في قطاع غزة أسلوب عنصري رخيص لا يمارسه إلا من اعتاد على سياسة العزل والحصار ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

خامسا/ إن شرعية النقابة مستمدة من الإرادة الصحفية وليس من القيادات الأمنية أو الاستئثار "والتكويش" كما كشفت عنه قائمة التحالف الديمقراطي التي انسحبت مما يسمى الهيئة العامة للنقابة في الضفة، حيث اتهم ممثل القائمة داخل النقابة حركة "فتح" بالإستفراد بمناصب النقابة، وشكك في نزاهة مسرحية الانتخابات في الضفة وأكد على أن عملية الانتخابات تخللها خروق خطيرة, وهي إفادة تدين عبد الناصر النجار وفريقه في الضفة فضلا عن من عينهم في قطاع غزة.

سادسا/ نحذر من عمليات الملاحقة والتهديد والابتزاز التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة المحتلة وندعو لجنة الحريات إلى التدخل الفوري لوقفها ومحاسبة مرتكبيها.

سابعا/ نؤكد حرصنا الكامل على توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني على قاعدة الإرادة الصحفية في غزة والضفة والقدس والشتات وقد طالبنا هيئات عربية وإقليمية القيام بمبادرات في هذا الإطار بعيدا عن التدخلات الأمنية والسياسية.

لا لسرقة وتزوير إرادة الصحفيين الفلسطينيين

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
غزة- فلسطين
الثلاثاء 31-7-2012م

2012-07-31