الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مصرع عشرة مواطنين واصابة 5 أخرين في حادث سير مروع على طريق نابلس – طولكرم

نابلس-الوسط اليوم

لقي 10 مواطنين، اليوم الأحد مصرعهم، فيما أصيب خمسة آخرون، في حادث سير مروع وقع بين مركبتين على شارع نابلس – طولكرم.

وقال وزير الصحة هاني عابدين في تصريح صحفي أن الحادث وقع على مفرق بلعة في محافظة طولكرم بين مركبتين عموميتين ما أدى إلى وفاة 10 مواطنين وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة.

واضاف عابدين ان الحادث وحسب التحقيقات الاولية كان نتيجة التجاوز الخاطيء حيث اصطدمت سيارتين وجها لوجه مما اوقع العدد الكبير من القتلى، مضيفا ان اغلبية القتلى من بلدة جبع في جنين.
وقال شهود عيان "ان طواقم الاسعاف والدفاع المدني التي هرعت للمكان تحاول تحرير جثث المواطنين القتلى حيث تعرضت لتشوهات وتقطيع بشكل كبير، وجاري التعرف عليها" . 

وتوجه الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بالتعزية إلى عائلات وأسر ضحايا حادث السير المأساوي الذي وقع شرق مدينة طولكرم.

وأعرب الرئيس عباس عن أسفه وحزنه العميقين لما أدى إليه هذا الحادث الذي راح ضحيته 10 مواطنين وإصابة خمسة آخرين، ودعا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر وحسن العزاء، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان طواقم الانقاذ والدفاع المدني وبالتعاون طواقم إسعاف الهلال الأحمر وطواقم طوارئ بلدية طولكرم هرعت لموقع الحادث وعملت على اخلاء وتحرير الوفايات والإصابات نتيجة حادث اصطدام مركبتين من نوع فولزواجن أحدها عمومي .

وأضاف التقرير ان الطواقم إنتشلت جثث ضحايا وإصابات حادث السير وتم تسليمهم لمركبات الإسعاف ليتم تقديم الاسعاف الاولي اللازم لهم ونقلهم للمشافي ، فقد أعلنت المصادر الطبية عن الوفايات في كل من مستشفى ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الكاة في المدينة .

وناشد الدفاع المدني السائقين ضرورة الانتباه اثناء قيادتهم لمركباتهم وعدم التجاوز الخاطئ والخروج عن مسار وخط السير للمركبة وتجنب السرعة الزائدة والتقيد بقواعد وقوانين السير لرفع الخطر عن حياتهم وممتلكاتهم وضرورة اجراء الصيانة الدورية اللازمة للمكابح والتاكد من عملها بشكل صحيح وسليم كما ودعا إلى عدم تجمهر المواطنين في مواقع الحوادث لتتم إتاحة المجال امام الطواقم للعمل بأريحية وتخفيف الألم عن المصابين في الزمن والوقت المناسب ، وأشاد بالسائقين إلتزامهم بإشارات وإرشادات المرور والسرعة المحددة والحذر والإنتباه خصوصاً عند ساعات المساء

البوم صور
2012-08-12