الثلاثاء 21/10/1445 هـ الموافق 30/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اللجنة الشعبية للمقاومة السلمية في بلعين تكرم جامعة القدس المفتوحة

بلعين- رام الله-الوسط اليوم

كرمت اللجنة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري في قرية بلعين جامعة القدس المفتوحة، وذلك خلال زيارة لأعضاء اللجنة لمقر رئاسة الجامعة برام الله يوم الثلاثاء الموافق ‏05‏/02‏/2013 م

وقدم منسق اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة عبد الله أبو رحمة درعًا تكريميًّا لرئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو.

وحضر اللقاء من الجامعة أ. آلاء الشخشير مساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة، وأ. لوسي حشمة مديرة دائرة العلاقات العامة، ومن اللجنة الشعبية، حضر كل من د. راتب أبو رحمة المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، وأ. محمد أبو رحمة عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، وأ. حاتم الخطيب عضو المجلس القروي في بلعين، وأ. ليث ياسين عضو المجلس القروي.

وأكد أ. د. يونس عمرو أن الجامعة من بين الداعمين للمقاومة الشعبية السلمية في الضفة الغربية، بصفتها الوسيلة الأنسب حاليًّا لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي واستيطانه غير الشرعي.

وقال: "إن المقاومة الشعبية السلمية باتت من أهم وسائل التصدي للاحتلال الإسرائيلي، ونجحت في إحراجه أمام العالم، وكانت بلعين من بدايات القرى التي تبنت نهج المقاومة الشعبية السلمية ضد الاحتلال، ونحن فخورون بهذا النموذج".

في السياق ذاته، قال عبد الله أبو رحمة، إن جامعة القدس المفتوحة وقفت إلى جانب قرية بلعين ووفرت التعليم للمناضلين الذين تعرضوا للاعتداءات والاعتقال على أيدي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو رحمة أن أسرة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة تستحق التكريم تقديرًا للجهود التي بذلتها في دعم طلبة القرية الدارسين في القدس المفتوحة، موضحًا أن عددًا من بين أعضاء المجلس القروي حاليًّا هم من خريجي القدس المفتوحة.

2013-02-05