الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الشرطة البريطانية تتدخل في أزمة لحم الخيول

لندن-الوسط اليوم

قالت الشرطة البريطانية إنها عقدت اجتماعا مع مسؤولين في إدارة السلامة الغذائية بناء على طلبهم، بعد فضيحة احتواء بعض منتجات اللحوم المجمدة على لحم الخيول.

ولم تذكر الشرطة أي تفاصيل عن فحوى الاجتماع مكتفية بالقول إنها حتى الآن "لا تجرى أي تحقيقات في هذا الشأن".

وقد كشفت اختبارات خضعت لها بعض منتجات إحدى شركات انتاج اللحوم المجمدة في بريطانيا أنها مصنوعة بالكامل من لحم الخيول، رغم أنها تحمل علامة اللحوم البقرية.

وهذه هي الشركة الثالثة التي يكشف عن احتواء منتجاتها من اللحوم البقرية على لحم الخيول، وقد اتخذت كلها قرارات بسحب جميع منتجاتها من الأسواق كإجراء احترازي.

وأكدت الشركة أنها تعرضت لـ"عملية خداع من المورد الفرنسي الذي يزودها بهذه المنتجات".

وأعلنت الحكومة البريطانية الجمعة أن "جريمة" تكمن وراء بعض حالات وصول لحم الخيل إلى منتجات من لحوم البقر في متاجر الأغذية، وسط فضيحة متصاعدة في بلد يعتبر فيه الكثيرون أكل لحم الخيل فكرة مرعبة.

وبدأت التحقيقات مع موردين خلال الأسابيع الأخيرة بعد الكشف عن أن بعض منتجات لحوم الأبقار التي تباع لشركات من بينها تسكو أكبر سلسلة بقالة في بريطانيا وسلسلة مطاعم "برجر كينغ" للوجبات السريعة تتضمن لحم خيول.

وحذرت وكالة معايير الغذاء البريطانية المستهلكين من أكل الوجبات محل الشكوك من الشركات التي ظهر في منتجاتها لحم الخيل، كما أملهت كافة شركات الغذاء بإجراء تحاليل على منتجاتها وإصدار النتائج في موعد أقصاه 15 فبراير الجاري.

2013-02-09