الأحد 26/10/1445 هـ الموافق 05/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
من كاراكاس المالكي يؤكد على أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته المباشرة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

كاركاس-الوسط اليوم

أفتتح د. رياض المالكي مع نظيرة الفنزويلي إلياس هوا مؤتمر التضامن الدولي في العاصمة الفنزويلية كاراكاس 17-18/4/2013، وذلك خلال انعقاد لجنة الأمم المتحدة الخاصة بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بمشاركه غفيرة من عدة دول في العالم،  حيث استهل المالكي كلمته بتهنئة الرئيس مادورو لانتخابه  رئيساً جديدا، وشكر جمهورية فنزويلا البوليفارية على استضافتها المؤتمر، و علي استمرار تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني ،واستمرارها لنهج الزعيم الراحل هوغو تشافيز.

وشدد المالكي على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية لضمان إنهاء الاحتلال على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وقال أن تحقيق ذلك يتطلب الضغط على الحكومة الإسرائيلية وإلزامها بالتوقف عن محاولتها بالتنصل من قواعد القانون الدولي، والوقف الشامل والتام لكافة الأنشطة الاستيطانية، وخاصة في مدينة القدس ومحيطها، والإفراج الفوري عن كافة الأسرى، ورفع الحصار عن قطاع غزة، والامتثال لإرادة شعوب العالم والمنطقة بضرورة الإنهاء الفوري لاحتلالها، الذي يشكل العنصر الأهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وفي الختام جدد المالكي بالتزام القيادة والشعب الفلسطيني بالحل السلمي لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين، وشكر الدول المشاركة وعلى رأسهم جمهورية فنزويلا، على وقوفهم بجانب دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

2013-04-18