الجمعة 17/10/1445 هـ الموافق 26/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قبها: حكومة الحمد الله لا تبشر بخير

رام الله-الوسط اليوم

رأى وزير الأسرى السابق، والأسير المحرر، وصفي قبها، أن ما يجري بالضفة الغربية من استمرار الاعتقالات والاستدعاءات السياسية لا يبشر بخير بحال من الأحوال، مشيرًا إلى أنه طالما استمر الحكم بيد "الفصيل المستبد" فستبقى الاعتقالات مستمرة ولن يكون هناك مجال للمصالحة.

وأكد قبها في حوار مع "المركز الفلسطيني للإعلام "المحسوب على حماس أن استمرار الانتهاكات، من اعتقالات سياسية وغيرها بالضفة، يدلل على عدم وجود نية حقيقة للمصالحة، وعدم اعتبارها مصلحة وطنية.

وفيما يتعلق بما ورثته حكومة الحمد لله من سابقتها برئاسة سلام فياض، أشار إلى أن تلك التحديات التي تواجهها الحكومة ليست بالهينة ولن يكون باستطاعة رامي الحمد لله تخطيها، خاصة وأن المفاوض الفلسطيني ربط اقتصاده باقتصاد الاحتلال ولم يخلق بدائل لاقتصاد مقاوم.

وتحدث قبها، الذي تحرر من سجون الاحتلال قبل أسابيع قليلة،  حول الأوضاع المعيشية للأسرى في سجون الاحتلال واستعداداتهم لشهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن أوضاع الأسرى تزداد صعوبة يومًا بعد يوم، وأن إدارة مصلحة السجون لا تلق لخصوصية شهر رمضان المبارك بالاً، وتزيد من إجراءاتها التعسفية والقمعية خلاله.

وأكد على تعمد الاحتلال التسبب بأمراض مزمنة وخطيرة لعدد من الأسرى من خلال إعطائهم الدواء غير المناسب لهم، أو حقنهم بمواد غير معروفة، إضافة لسياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحق الأسرى.

2013-06-20