الأحد 2/2/1442 هـ الموافق 20/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاغاثة الزراعية تفتتح مخيمها الصيفي البيئي ( حديقتنا ) في مدرسة نابلس الاساسية المختلطة

نابلس- الوسط اليوم
    بجو يملؤه الفرح والنشاط وبحضور 70 طفلا من الذكور والاناث من الفئات العمرية 8 ال 13 عام وبحضور خالد منصور -- مدير الاغاثة الزراعية في محافظة نابلس والسيدة سمر – مديرة مدرسة نابلس الاساسية المختلطة وبمشاركة كادر العاملين في الاغاثة في المحافظة والمتطوعين المختصين مشرفي المخيم الصيفي .. افتتحت الاغاثة الزراعية الفلسطينية صباح يوم الثلاثاء 3/7/2012 مخيما صيفيا بيئيا في مدرسة نابلس الاساسية المختلطة ( مدرسة الوكالة ) تحت شعار ( بيئتي مسئوليتي الوطنية )..
    وقد اقيم حفل افتتاح تم فيه عزف النشيد الوطني وقد القت احدى التلميذات المشاركات في المخيم كلمة قصيرة عبرت فيها عن فرحتها بالمشاركة في هذا المخيم البيئي وعن املها ان تستطيع قضاء وقتا مفيدا والقى خالد منصور مدير الاغاثة الزراعية في نابلس كلمة افتتاحية رحب بها بالاطفال وشرح لهم اهمية اقامة مخيم صيفي متخصص بالبيئة وتحدث عن فعاليات المخيم وفرص الفرح والمرح والتعلم التي سيشتمل عليها المخيم من العاب وفن ورياضة ومحاضرات غير تقليدية في مواضيع البيئة والمياه وحقوق الطفل .. ثم تحدثت السيدة سمر  مديرة المدرسة فاثنت على جهد الاغاثة الزراعية الذي استهدف مدرسة نابلس الاساسية المختلطة الامر الذي سيخدم المدرسة ويطور حديقتها ويجملها كما وسيؤدي الى اكساب تلاميذ المدرسة معارف عن الزراعة وعن صحة البيئة ويغير من سلوكهم تجاه البيئة حفاظا على سلامتها.. وبعد حفل الافتتاح تم توزيع البلايز والطواقي على الاطفال المشاركين وتم تقسيمهم الى 4 مجموعات حيث ستختار كل مجموعة منهم اسما لها مرتبطا بالبيئة كاسماء الاشجار او الورود.
    هذا وقال خالد منصور مدير الاغاثة الزراعية في محافظة نابلس ان الاغاثة الزراعية التي تعمل في مجال التنمية الريفية المستدامة تجد ان من مسئوليتها نشر الثقافة البيئية على نطاق واسع في مختلف التجمعات السكانية الفلسطينية نظرا لترابط البيئة وتاثر مختلف التجمعات بنفس الظروف البيئية وان استهداف مدرسة في مدينة نابلس نظرا للحاجات البيئية المتفاقمة في المدينة والتي تتطلب جهدا وطنيا متكاملا لمعالجته واكد ان احد اهم مخرجات المخيم سيكون تاهيل حديقة المدرسة بزراعتها بالورود واشجار الزينة ومد شبكة مياه لريها وتوفير خزان مياه اضافة الى طراشة جدران المدرسة والرسم عليها.. وسييحظى المشاركين في رحلتين واحدة داخلية على مؤسسات نابلس واخرى خارجية الى قلقيلية للاطلاع على مشاريع زراعة عضوية باساليب صديقة للبيئة اقامتها الاغاثة الزراعية وزيارة حديقة الحيوانات.

2012-07-03