الثلاثاء 21/10/1445 هـ الموافق 30/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حركة "فتح " إقليم وسط الخليل تبحث آخر المستجدات في مستشفى الميزان التخصصي

الخليل-اكرام التميمي

بحثت لجنة إقليم وسط الخليل آخر التطورات والمستجدات في مستشفى الميزان وسبل مواصلة المستشفيات بشكل عام بتقديم الخدمات والعلاج الأفضل للمواطنين في المحافظة .
جاء ذلك في سياق زيارة نظمتها لجنة الإقليم بوفد على رأسه أمين السر عماد خرواط وأعضاء الإقليم ، حيث تم استقبالهم من قبل المدير العام للمستشفى د. حازم الشلالدة  ، والذي أشار "بأننا وضعنا على عاتقنا  ورغم كل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي نمر بها باستقطاب كفاءات  في تخصصات عدة من داخل الوطن ومن الدول المجاورة، وذلك من أجل راحة مرضانا وصحتهم وبهدف التخفيف على مرضانا والحد من السفر للعلاج في خارج الوطن ، أو حتى تحويل الحالات إلى المستشفيات الإسرائيلية ، وبأننا استطعنا خلال الأحداث الأخيرة وفي السنوات الماضية تقديم كافة الإمكانيات المتاحة لتقديم العلاج وعلى أكمل وجه ، وبأنه كانت تصلنا الحالات والإصابات الحرجة من محافظات الشمال ، ومن بيت جالا ،وكنا أحياناً نقوم بفتح 3 غرف عمليات يومياً ،ولم يكن لدينا أي حالات وفاة ، ومضيفاً بأن تكلفة علاج المرضى حوالي مليون شيقل ، ومتابعاً : بسبب ما نمر به الآن من أوضاع اقتصادية فجل ما نخشى منه أن يكون هناك حالات طارئة ؛ولا نستطيع تقديم نفس الخدمات وبنفس التخصص ،ومشيراً بأن ما يتم  استخدامه في العمليات هي شرايين غالية التكلفة .
من جانبه عماد خرواط قال: بان حركة فتح تابعت وخلال أكثر من لقاء مع دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وضع آخر المستجدات في القطاع الطبي والصحي في المحافظة ، وكما كان له أكثر من جلسة مناقشة مع معالي وزير الصحة د. جواد عواد بحث فيها مجال النهضة بالقطاع الصحي الفلسطيني العام والخاص ، وتابع عماد خرواط حديثه ، بأننا نعلم بأن وزارة الصحة تمر بضائقة مالية ، وبما أن مستشفيات الخليل تتعرض لأزمة مالية خانقة هي الأخرى ،  وبما أن هذه المستشفيات قامت بواجبها الإنساني تجاه المرضى الفلسطينيين المحولين إليها من وزارة الصحة للعلاج وقامت بعلاج المرضى على أكمل وجه، سنعمل على اجتماع قريب مع وزير الصحة لرفع بعض التوصيات وبحث سبل ايجاد حلول تؤمن للمستشفيات استمراية قيامهم بأداء الخدمة الطبية النوعية والمميزة للمرضى ، وحتى لا تتعرض للإغلاق .
ومن جانبه أعلن أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية د. أشرف السباعي بأهمية إيجاد حلول سريعة للضائقة المالية التي يمر بها  المستشفى ومؤكداً على المستوى العالي في تقديم الخدمة النوعية والمميزة ومشيراً بأنه قد تم إنقاذ 47 حالة تعرضت لإصابات خطيرة وحرجه وكان بالإمكان خروجهم مع إعاقات دائمة ، ولكننا بفضل الله أصررنا على خروجهم من المستشفى بشفاء كامل .
وقد تطرق اعضاء الاقليم أثناء النقاش للعديد من التوصيات ، وفي الختام تم تكريم الشلالدة بدرع من حركة فتح ومع تمنياتهم  للمستشفى مديراً وإدارة وأطباء وعاملين بالنجاح والاستمرارية بعملهم وواجبهم الوطني والطبي

2014-11-20