الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فتح: المقدسيين اثبتوا أن القدس عربية خلال تصديهم 'لعيد النور التهويدي'

القدس-الوسط اليوم: قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مدينة القدس اليوم، أن المقدسيين اثبتوا أن القدس ستبقى عربية رغم القاسي والداني، وانهم سيتصدون لكافة محاولات تهيود المدينة.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحركة في القدس رأفت عليان، حيث اضاف: " أن المقدسيين عامة وأبناء الشبيبة خاصة استطاعوا أن يفشلوا مهرجان الأنوار التهويدي الذي تقوم على تنفيذه وزارة السياحة الاسرائيلية بالتعاون مع ما يسمى ببلدية القدس وعدة جمعيات استيطانية، تهدف الى نشر الرواية الاسرائيلية بوجود الهيكل المزعوم والمشاريع الاستيطانية التي ستنتهي خلال العام 2020 من خلال انعكاسات الاضواء على اسوار القدس وداخل ازقة البلدة القديمة".

 

وحيا عليان صمود أبناء المدينة المقدسة وفي مقدمتهم أبناء الشبيبة الفتحاوية والذي تم اصابة العشرات منهم خلال المواجهات التي دارت باب العمود وتم اعتقال رئيس حركة الشبيبة الفتحاوية في القدس احمد الغول وكوادر الحركة سامر ابو عيشة وطارق زيداني.

 

مؤكدا للأمتين العربية والاسلامية أن المقدسيين يدافعون عن شرف أمة كاملة بصدورهم العارية وأن صوتهم الذي صدح اليوم بوجه المحتل بأن القدس عربية، وعلو صوتهم بترديد النشيد الوطني الفلسطيني، ورفع العلم الفلسطيني بكل فخر فوق اسوار القدس يؤكد أن المقدسيين وحدهم في الميدان وان العرب كما قيل بهم "لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي"، داعيا اياهم  إلى "تصويب البوصلة نحو فلسطين ونصرة المقدسيين والشعب الفلسطيني عموما".

 

ووجه عليان رسالته الى المحتل بأن قمعهم للمقدسيين لن يزيدهم الا ثباتا وصمودا في دفاعهم عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 

2015-06-04