الأربعاء 5/2/1442 هـ الموافق 23/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الفلسطينية 'حنان الحروب' ضمن أفضل ٥٠ معلما في العالم

رام الله-الوسط اليوم:

 اعلنت مؤسسة فاركي فاونديشن عن فوز المعلمة حنان الحروب من مدرسة بنات سميحة خليل بمحافظة رام الله والبيرة بمسابقة أفضل خمسين معلم على مستوى العالم والتي تم تنظيمها في بريطانيا.

وشاركت الحروب ضمن ١١ معلما فلسطينيا تم ترشيحهم من قبل مديرات ووزارة التربية والتعليم العالي للمنافسة بهذه المسابقة التي شارك فيها نحو ٦٠٠٠ معلم ومعلمة من مختلف أنحاء العالم .

ووصلت الحروب الى مرحلة أفضل خمسين في العالم وتنافس على آخر مرحلتين في المسابقة العالمية لاختيار أفضل عشرة معلمين ومن ثم أفضل معلم أو معلمة في العالم.

وبهذه المناسبة قام مدير التربية والتعليم بالمحافظة أيوب عليان بزيارة المعلمة في المدرسة وتقديم التهاني والمباركة لها على هذا الانجاز الكبير الذي رفع اسم فلسطين عاليا في مسابقة رفيعة بهذا المستوى العالمي.

ورافق عليان في زيارته النائب الفني الاستاذ قيس نبهان ووفد من رؤساء الأقسام، والذين حضروا الطابور الصباحي ،الأنشطة الطلابية بالمدرسة.

ورحبت مديرة المدرسة أنعام زيدان بمدير التربية والوفد المرافق وشكرتهم على هذه الزيارة الكريمة لتهنئة الحروب والتي من شأنها تحفيز كافة المعلمات على العمل والاجتهاد والمنافسة.

بدوره القى عليان كلمة أمام الطلبة والمعلمات أشاد فيها بالفوز الذي حققته المعملة حنان والذي نافست فيه على مستوى العالم، معربا عن تقديره لها على كافة جهودها والتزامها وعطائها المميز بحق طلابها ومدرستها ووطنها، وقال ان هذا الفوز هو استحقاق طبيعي ودليل على الانتماء الوطني الحقيقي لديها تجاه رسالة التعليم ودور المعلم في نقلها الى الاجيال القادمة، مشيرا الى أن السلاح الفلسطيني القادر على الوقوف في وجه الاحتلال الاسرائيلي هو التعليم، كما هنأ مديرة المدرسة والطلبة والمعلمات بهذا الفوز، آملا أن تكون المنافسة في السنوات القادمة بفوز عدد آكبر ومشاركات اوسع.

من جانبها اعربت المعلمة الفائزة حنان الحروب عن شكرها لمدير التربية والتعليم والوفد المرافق على هذه الزيارة ولوقوفهم الدائم والدعم المتواصل لها ولا سيما قسم الاشراف التربوي بالمديرية ومختلف الاقسام الأخرى، وقالت ان الفوز هو هدية لطلابها ومدرستها وللمديرية وكل أبناء الشعب الفلسطيني.

 

البوم صور
2015-12-09