الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أربعة وفود طبية تبدأ عملها في الضفة والقطاع

رام الله-الوسط اليوم:بدأت أربعة وفود طبية تطوعية تابعة لجميعة إغاثة أطفال فلسطين بتقديم خدماتها التطوعية للأطفال في مستشفيات الضفة الغربية وقطاع غزة مطلع هذا الأسبوع، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية. 
في رام الله، باشر الوفد الأمريكي لجراحة العظام بقيادة د. جون بيرش مهمته التطوعية السابعة في مجمع فلسطين الطبي مع فريقه المكون من الجراح د. تشارلي جونستون و الجراح د.سكوت اوشي الذين فحصوا أكثر من 70 طفلا في اليوم الأول لبعثتهم، وبدأوا بعدها بإجراء العمليات الجراحية للأطفال التي ستستمر حتى نهاية الأسبوع.  


و في نابلس، وصل مطلع هذا الأسبوع الى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس فريق " الرينبو " لجراحة العظام واليد المكون من 19 متطوعا من جميع جراحين، أطباء تخدير وممرضين، وسيعمل الفريق على اجراء الكثير من العمليات الجراحية بعد أن أجرى الفحوصات لأكثر من 200 حالة في اليوم الأول لبعثتهم. 
أما في جنين، يتواجد الوفد التشيلي لجراحة عظام الأطفال في مستشفى جنين الحكومي بقيادة د. فيرونيكا عبدالله وفريقها المكون من د. فيرونيكا هريرا و د. إدواردو تامبالي و يرافقهم خبيرة التخدير د.ماريا ريبال.
في غزة، يصل اليوم الوفد الألماني لجراحة أعصاب الأطفال بقيادة الجراح د. شادي سليم و يرافقه فريق من الجراحين و خبراء التخدير، سيبدأ الوفد غدا عمله بمعاينة الأطفال و من ثم إجراء العمليات المعقدة حتى نهاية هذا الأسبوع ليستكمل بعدها مهمته في مستشفى رفيديا بمدينة نابلس.


ويشار إلى ان جمعية إغاثة أطفال فلسطين استقبلت خلال السنوات الستة الماضية أكثر من 500 وفد طبي تطوعي عمل على إجراء العمليات الجراحة لآلاف الأطفال في الضفة الغربية، قطاع غزة، الأردن ولبنان اضافةً لتدريب الطواقم الطبية المحلية. .
وتعتبر إغاثة أطفال فلسطين مؤسسة غير حكومية، غير سياسية، وغير ربحية، تعمل منذ 25 عاماً على تقديم الرعاية الطبية المجانية للأطفال في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دينهم أو جنسيته.


 

2017-09-25