الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هنية والنخالة يلتقيان الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي

 التقى وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، مساء اليوم الجمعة، إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران، حيث قدم له التهنئة بتوليه منصب الرئاسة.

واستعرض الوفد أوضاع الشعب الفلسطيني، وآخر التطورات، خاصة نتائج معركة سيف القدس وآثارها الإيجابية على القضية الفلسطينية ومستقبلها.

وقدم شرحًا عمّا يتعرض له الشعب الفلسطيني من سلوك الاحتلال في توسيع الاستيطان ومحاولات تهجير الشعب الفلسطيني، وخاصة في القدس والشيخ جراح، والحصار الظالم على غزة، مؤكدا إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة طريقه في مقاومة الاحتلال بكل السبل لنيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته على كامل التراب الوطني الفلسطيني وحق العودة.

وثمّن الوفد مواقف الجمهورية الإسلامية في إيران في دعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته.

من جانبه أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي استمرار الموقف الإيراني الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدًا اعتزازه بالروح التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني ومجاهديه، وبالتضحيات التي يقدمها، وخاصة أسر الشهداء، وبطولة المجاهدين خلف قضبان الاحتلال.


كما استقبل رئيسي وفد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة الأمين العام زياد النخالة ، الذي هنأ الرئيس الايراني على ثقة الشعب الايراني بانتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية، وأعرب النخالة للرئيس عن ثقة الحركة بنهج ايران في الدفاع عن فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته في سبيل تحرير أرضه.

كما واستعرض الوفد آخر التطورات في فلسطين بعد معركة سيف القدس والممارسات الصهيونية في القدس وعموم الأراضي المحتلة ومعاناة شعبنا من الحصار المستمر على قطاع غزة.
 
وشكر الوفد الرئيس على دعمهم الدائم لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في مواجهة الاحتلال الصهيوني. متمنيا للرئيس التوفيق والنجاح في فترته الرئاسية القادمة وللشعب الايراني المزيد من العزة والاقتدار والسعادة.

من جهته شكر رئيسي وفد الجهاد على حضوره حفل التنصيب الرئاسي، مؤكدا دعمهم الدائم لقضية فلسطين العادلة ولحقوق الشعب الفلسطيني المستضعف. مشيدا بحركة الجهاد الإسلامي ومسيرتها الجهادية منذ تأسيسها على يد الشهيد الشقاقي مرورا بالمرحوم الدكتور رمضان شلح وصولا الى معركة سيف القدس التي جعلت اسرائيل عاجزة أمام قوة المجاهدين وصمود الشعب الفلسطيني الباطل.

2021-08-06