الثلاثاء 21/10/1445 هـ الموافق 30/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قطر تقدم 33 منحة دراسية للشباب الفلسطيني بالشراكة "مع كلية القدس بارد للآداب والعلوم في جامعة القدس"

خصصت مؤسسة "التعليم فوق الجميع" القطرية (حكومية)، 33 منحة دراسية للشباب الأكثر تهميشا والمعلمين المتدربين في فلسطين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، مساء السبت، أن الخطوة تجري بالشراكة "مع كلية القدس بارد للآداب والعلوم في جامعة القدس".

وأضافت: "هذه الخطوة، التي تعتبر جزءا من حملة المؤسسة الرمضانية 2023، تهدف إلى مساعدة المجتمعات المهمشة في فلسطين، للوصول إلى التعليم العالي الجيد، من خلال (برنامج قطر للمنح الدراسية) الذي يوفر إمكانية الحصول على التعليم الجامعي والتدريس في مرحلة ما بعد الدراسات العليا في فلسطين".

وسيحصل طلاب هذه المنحة على شهادات معتمدة من الولايات المتحدة وفلسطين، كما سيستفيدون من خدمات دعم الطلاب وفرص المشاركة المدنية، على مدى ثماني سنوات، "بما يساعدهم على تغيير حياتهم وحياة عائلاتهم ومجتمعاتهم".

ووصل عدد المستفيدين من "برنامج قطر للمنح الدراسية" في فلسطين إلى 1238 مستفيدا من منح التعليم العالي والتمكين في غزة والضفة الغربية، بحسب الوكالة.

وأردفت الوكالة: "عملت مؤسسة التعليم فوق الجميع لأكثر من عقد من الزمان على تعزيز نظام التعليم في غزة، وتعهدت وبدعم من شريكها الاستراتيجي صندوق قطر للتنمية (حكومي) على تقديم 40 مليون دولار لإعادة تأهيل وبناء 93 مؤسسة تعليمية، بما في ذلك أول مدرسة صديقة للأطفال في فلسطين".

وتابعت: "كما غير برنامج المشاركة المدنية، الذي أطلقته المؤسسة لمدة 4 سنوات، حياة 600 طالب وطالبة، قاموا بدورهم بتصميم وتنفيذ ما يقرب من 100 مبادرة مجتمعية، وقدموا ورش عمل للمشاركة المدنية لأكثر من 800 طفل في جميع أنحاء غزة".

2023-04-10