الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قناة عبرية : "إسرائيل" تدرس سبل مساعدة السلطة خشية انهيارها

ذكرت قناة عبرية أن حكومة الاحتلال تدرس عدة خيارات لمساعدة السلطة الفلسطينية وذلك خشية انهيارها ، حيث تشير تقارير إلى إمكانية إعلان السلطة عن إفلاسها قريباً.

ونقلت قناة "كان11" عن مصادر مطلعة في رام الله قولها إن الاحتلال أبلغ السلطة مؤخراً بأنه يدرس عدة خيارات لمساعدتها على تخطي الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها.

بينما يأتي ذلك بعد أيام من تصريحات مغلقة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قال فيها إن "إسرائيل" تحتاج السلطة الفلسطينية وأنها ستساعدها اقتصادياً وأنها لن تسمح بانهيارها.

وجاء على لسان نتنياهو خلال جلسة مسائلة مغلقة أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست مؤخراً أنه لا توجد مصلحة إسرائيلية بأن تنهار السلطة، ومع ذلك فقد شدد على ضرورة وأد الطموح الفلسطيني لإقامة دولة مستقلة.

وتحدث نتنياهو عن ضرورة الاستعداد لمرحلة ما بعد أبو مازن قائلاً " نستعد لمرحلة ما بعد أبو مازن، نحن بحاجة للسلطة الفلسطينية ولن نسمح بانهيارها ، ولا نرغب بانهيارها ونحن مستعدون لمساعدتها اقتصادياً".

وقال نتنياهو خلال الحديث إن من مصلحة الاحتلال استمرار السلطة بأداء مهامها " لدينا مصلحة بمواصلة السلطة عملها ، في الأماكن التي تنجح بالعمل فيها فهي تقوم بالعمل بدلاً عنا، ولا مصلحة لدينا بانهيارها".

وفيما يتعلق بالسعي الفلسطيني لإقامة دولة مستقلة قال نتنياهو " يتوجب وأد الطموح الفلسطيني بإقامة دولة".

2023-07-02