الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ومضات بعنوان : أصل الحكاية !....محمد حلمى مصطفى

* مازالت أمريكا لا تُخفِى قلقها من عدم قدرة إسرائيل عسكريًا على تحقيق أهدافها من غزو غزة بريًا ؛ لعدم اعتياد جيش الإحتلال على "حرب الشوارع" .. ولوجود شبكة أنفاق مُعقدة فيما يُسمى "مترو غزة" ! هم يدركون حقيقة قدرهم .. ولكن – للأسف – هناك من لا يدرك مدى ضعفهم !!

* مقاطعة الشركات والمنتجات الداعمة للكيان الصهيونى لها فوائد جمَّة وهامة ، أولها نصرة الشعب الفلسطينى ومساندة نضاله المشروع .. وأبرزها تشجيع المنتج الوطنى مما يساعد على زيادة الإنتاج وتقليل الاستيراد ! فما أروعها من مقاطعة قاطعة !!

* من أجل تطبيقه .. قيل عن التوقيت الصيفى أنه سيوفر الكهرباء ، ومن أجل إلغائه .. قيل أنه كان أحد أسباب انقطاع الكهرباء ! وبعد عودة التوقيت الشتوى .. أتمنى من المسؤولين مصارحتنا والتوقف عن الاستخفاف بعقولنا .. فنحن لسنا بأغبياء !!

* منذ فترة .. كان البعض يطالب مصر بوقف صادراتها من الغاز إلى إسرائيل ، ومع اندلاع حرب غزة .. فوجئنا بأن إسرائيل أوقفت تصدير الغاز إلى مصر ! أين الحقيقة ؟! ولماذا التعامل بضبابية – وليس بشفافية – مع المواطنين ؟!!

* اعتذار محمد سلَّام عن مسرحية زواج "اصطناعى" التى كان من المقرر عرضها فى موسم الرياض .. بسبب ما يحدث فى غزة ، تصرف "طبيعى" من فنان حقيقى يحترم رسالة فنه ويُراعى مشاعر أخوته فى العروبة والإسلام ، فياليت كل الفنانين يحذون حذو "سلَّام" !

* عجبًا لمن يستغربون التهنئة التى تقدم بها مجلس إدارة النادى الأهلى لنظيره بنادى الزمالك بمناسبة فوزه فى الإنتخابات .. والتى رد عليها مجلس "لبيب" بدعوة مجلس "الخطيب" لزيارة الزمالك ، فهذه هي الأخلاق الرياضية التى نتمناها .. برغم أنف من أفسدها ونساها !

* إنت ليه مش مصدق ..

إن هي دى النهاية ؟!

بُص ليهم بس دقق ..

يتضح أصل الحكاية !

بُص ليهم .. ح تلاقيهم ..

كل عِبَر الدنيا فيهم ..

والمصير الحتمى ليهم ..

قاله ربك م البداية !

دُول صهاينة ..

دُول يهود !

راح نبيدهم م الوجود ..

بالشجاعة والصمود ..

وعد ربك .. وعده آية !

هي دى أصل الحكاية.

=-=-=-=-=-=-=-=

محمد حلمى مصطفى 

الأسكندرية – جمهورية مصر العربية 

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

2023-11-05