الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قتلى في غارات أميركية استهدفت عدة مواقع في سورية والعراق

شنت الولايات المتحدة الأميركية غارات على 6 مواقع في سورية والعراق، وذلك ردا على هجوم بطائرة مسيّرة استهداف قاعدة أميركية بالأردن وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح. 

وأفادت وسائل إعلام سورية، بأن 10 عناصر قتلوا فيما أصيب 18 آخرون من القوات الحليفة جراء عدوان أميركي على مناطق حدودية مع العراق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن 3 مسؤولين أميركيين، لم تسمهم، قولهم إن "الولايات المتحدة بدأت تنفيذ ضربات انتقامية في العراق وسورية على مقتل الجنود في هجوم الأردن".

ونقلت تقارير أميركية عن مسؤول أميركي تأكيدا ببدء غارات على سورية ردا على هجوم الأردن، فيما قال آخر إن "الضربات في سورية تمثل بداية حملة طويلة لاستهداف الجماعات الموالية لإيران".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن 6 من الميليشيات الإيرانية قتلوا بينهم 3 على الأقل من جنسيات غير سورية، كما أصيب 4 آخرين نتيجة الغارات الجوية على منطقة الحيدرية ببادية الميادين، كما استهدفت الغارات مزارعين علي والشبلي بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور.

واستهدفت الغارات منطقة الحزام وحي الصناعة في البوكمال قرب الحدود السورية – العراقية.

ونفذت الطائرات 4 جولات من الغارات على مواقع للمليشيات الإيرانية بدير الزور، 3 منها على الميادين وأخرى على البوكمال، فيما لا تزال طائرات الاستطلاع تحلق بشكل مكثف في أجواء المنطقة؛ وفقا للمرصد السوري.

2024-02-02