الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جنين: الإغاثة الزراعية تفتتح معرض المنتجات الزراعية والريفية

جنين-الوسط اليوم

افتتحت الإغاثة الزراعية/ فرع الشمال، اليوم السبت، في مدينة جنين معرض المنتوجات الزراعية والريفية على مستوى محافظات شمال الضفة الغربية، وذلك في الذكرى الثلاثين لتأسيسها.

ويستمر المعرض، الذي تشارك فيه 25 جمعية تعاونية زراعية ونسويه من محافظات جنين وطولكرم وطوباس وقلقيلية، لمدة يومين ابتداءً من اليوم.

وذكر مدير الإغاثة الزراعية في شمال الضفة، سامر الأحمد لـ'وفا'، أن هذا المعرض الذي تنظمه المؤسسة سنويا يأتي كأحد النتائج والمخرجات لعدد كبير من المشاريع التي تنفذ في مختلف المواقع، والتي تنفذ من خلال الشراكات المختلفة مع المجتمع المحلي وخاصة الجمعيات التعاونية الزراعية والجمعيات النسوية بشكل عام.

وأضاف: إن المعرض لهذا العام يأتي من خلال مشروع استدامة الجمعيات التعاونية في شمال الضفة الغربية وبالتعاون مع مؤسسة 'سيراي' الإسبانية، وبتمويل من التعاون الاسباني تشارك فيه جمعيات من محافظتي طولكرم وجنين.

وأكد الأحمد أن المعرض يأتي في سياق رسالة واستراتيجيات الإغاثة الزراعية في تحقيق التنمية الريفية والمستدامة من خلال المساهمة في تعزيز صمود المزارع الفلسطيني من خلال دعم المنتج الوطني وتعزيز دور الحملة الشعبية في مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وشارك في افتتاح المعرض مدراء المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والأهلية، والجمعيات الزراعية والهيئات المحلية وفصائل العمل الوطني والأطر النسوية.

2013-02-09