الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إصابة الأسير حلاحلة بالتهاب في الكبد

رام الله-الوسط اليوم

قال الأسير ثائر حلاحلة، انه أصيب بمرض التهاب الكبد الوبائي، جراء التحقيق المتواصل معه والإهمال الطبي، منذ اعتقاله قبل نحو ستة أسابيع.

وأضاف حلاحلة (34 عاما)، لمحامي مؤسسة "الضمير" لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، الذي زاره في سجن عوفر، بأنه شعر بأوجاع في المنطقة اليمنى بين الصدر والبطن، وأوجاع في الظهر والأسنان، وتم عرضه على الطبيب بعد 15 يوما من التحقيق، حيث قدم له علاج لأسنانه، إذ قام الطبيب بعلاج العصب في احد أضراسه العلوية، كما أعطي عدة أنواع من الأدوية وبكميات كبيرة.

واشار الى أن الطبيب وخلال علاج أسنانه، استخدم أدوات غير معقمة، وقال بانه شاهد آثار دماء على تلك الادوات في اشارة منه الى ان اصابته بالمرض نجمت عن ذلك.

واوضح انه نقل إلى معتقل عوفر يوم 8-5-2013، وهناك التقى بالطبيب الذي ابلغه بنتائج الفحوصات الطبية، التي أظهرت أنه يعاني من مرض (التهاب الكبد الوبائي)، وأن التراخي في علاجه قد يؤدي إلى وفاته.

وأشار الى أنه كان تعرض للضرب منذ لحظة اعتقاله الأولى، حيث تعرض للضرب أمام زوجته وأطفاله، وأنه أُخضع للتحقيق لمدة 24 يوماً متواصلة ليلاً ونهاراً، ولم يكن يعطى خلالها وقتا للراحة ولتناول الطعام الا لنحو 10 دقائق، وحين كان ينام أثناء التحقيق جراء الإنهاك والتعب، كان يوقظه المحقق بطرق وحشية منها الصراخ والضرب على الطاولة.

يذكر انه كان افرج عن ثائر حلاحلة قبل نحو عشرة شهور، بعد أن خاض إضراباً متواصلا عن الطعام في سجون الاحتلال لمدة 77 يوماً احتجاجا على اعتقاله الإداري، واعيد اعتقاله مجددا قبل ستة اسابيع.

2013-05-22