الأحد 4/11/1445 هـ الموافق 12/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اللجنة الوطنية الإسلامية: توزع كسوة العيد المقدمة من مؤسسة خليفة على الأيتام وتفتح المرحلة الثلاثة بتوزيع سلة غذائية

اختتمت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي اليوم المرحلة الثانية من مشروع إفطار الصائم "كسوة العيد " حيث قدمت اللجنة الوطنية ملابس للأطفال الأيتام في كل من دار الأمل للأيتام وجمعية مبرة الرحمة  بتمويل سخي من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

هذا وقامت دار الأمل للأيتام بإهداء اللجنة الوطنية الإسلامية ومؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان شهادة تقدير تسلمها السيد جميل مزهر بالنيابة عن اللجنة تعبيرا عن الشكر والامتنان من الدار للجهود التي بذلت من اجل إسعاد الأطفال .

وقام السيد جميل مزهر احد أمناء اللجنة بتسليم الأطفال كسوة العيد في مقر الجمعيتين المذكورتين برفقة العاملين من اللجنة والمدير المالي للمشروع وسط حالة من الترحيب من القائمين على الدار والجمعية والبسمة التي تعتلي وجوه الأطفال  .

وتقدم السيد مزهر " بالشكر الجزيل لمؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان للأعمال الإنسانية على ما قدمته من بهجة أهديت لهؤلاء الأطفال" مثمنا كل ما قدمته المؤسسة من هبات خيرة لأبناء شعبنا مشيرا لأنه كان يتملكه شعور رائع وهو بين الأيتام , انعكس عليه من الفرحة التي تلمسها في عيون الأطفال التي استهدفتهم اللجنة في مشروعها الذي نفذته داعيا الجميع إلى خوض هذه التجربة الرائعة بكل ما تحمل من معنى واصفا المشهد بأنه كان رائع  .

هذا وقامت اللجنة بافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع إفطار الصائم "السلة الغذائية " بتسليم طرود غذائية لفئة المعاقين حركيا في مناطق القطاع حيث قام أعضاء اللجنة بتسليم مناطق الشمال في مقر جمعية المعاقين حركيا في غزة كما قامت بتسليم مناطق الجنوب في مقر الجمعية في منطقة رفح .

واعتبر أ.خليل أبو حسنة المدير التنفيذي للمشروع إن المراحل التي نفذتها اللجنة من المشروع مراحل مهمة أدخلت البهجة على قطاعات هامة من أبناء شعبنا في توقيت حرج وفي شهر رمضان المبارك الذي تزداد احتياجات الناس مضيفا أن اللجنة نجحت في مهمتها الاجتماعية والإنسانية باستهداف هذه الفئات الخاصة في المجتمع الفلسطيني " متلمسة النجاح في عبارات الامتنان التي وجهتها الفئات المستهدفة للجنة وممول المشروع مؤسسات خليفة ودولة الإمارات العربية الشقيقة" .

ووجه أبو حسنة شكره وامتنانه لكافة العاملين في اللجنة من عمال وإداريين وإعلاميين على الجهد الكبير الذي بذلوه من اجل إنجاح المشروع وإتمامه بشكل لائق وقيامهم بتيسير الخدمة المقدمة للفئات المستهدفة لكي تصل إلى مستحقيها بدون عناء .

وشدد أبو حسنة على أن اللجنة تحرت  اختيار الشريحة المستهدفة لتخدم فئات خاصة من أبناء شعبنا من وسط الفئات الأكثر استحقاقا واضعة نصب عينيها هدفين أساسيين هما محاولة الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا وتقديم المساعدة لهم والهدف الآخر إبراز معاناة هذه الفئات وتسليط الضوء عليها ومحاولة كشف بعض من معاناتهم والصعوبات التي يواجهوها ومساندتهم في حلها علاوة على الهدف الأساسي الذي كان الروح التي غذت هذه اللجنة وهو جمع أبناء شعبنا بعيدا عن الاختلاف السياسي و الإسهام في بث روح تصالحيه اجتماعيا وجسر الهوة من خلال جمع أبناء شعبنا بعيدا عن الخلفية الحزبية .

في الختام أكد أبو حسنة على أن الفئات المستهدفة عبرت عن امتنانها العميق لمؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان للإعمال الإنسانية كما عبرت اللجنة عن شكرها للمؤسسة على كل ما قدمته وتقدمه لخدمة أبناء شعبنا اجتماعيا كما تتقدم اللجنة بالشكر إلى الصحفيين والإعلاميين و المؤسسات الإعلامية التي شاركت وغطت نشاطات اللجنة و إلى كل من أسهم في هذه الأعمال الخيرة .

2013-08-08