الإثنين 20/10/1445 هـ الموافق 29/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نشر صورة قاتل الإسرائيليين في بلغاريا

قالت الشرطة الدولية "الإنتربول" الخميس إن بلغاريا طلبت من الدول الأعضاء فيها نشر صورة تم تركيبها بالكمبيوتر لانتحاري قتل خمسة سائحين إسرائيليين وسائق حافلة على ساحل البحر الأسود قبل أسبوعين.

وكان خبراء في بلغاريا قد استخدموا أشلاء المفجر التي عثرعليها في حطام الحافلة وركبوا صورة له. وكان المفجر يبلغ من العمر نحو 30 عاما وبدا في الصورة ذا شعر أسود وعينين داكنتين.

ونقل بيان للإنتربول عن وزير الداخلية البلغاري تسفيت انتسفيتانوف قوله "في إطار جهودنا المستمرة مع الإنتربول وسلطات إنفاذ القانون في العالم ننشر الآن هذه الصورة التي تم تركيبها بالكمبيوتر ونناشد الناس التقدم بأي معلومات يمكن أن تساعد على تحديد هوية هذا الإرهابي المشتبه به."

وفجر الانتحاري الحافلة في ساحة لانتظار السيارات في مطار بورغاس البلغاري يوم 18 يوليو مما أدى إلى مقتله وستة آخرين وإصابة أكثر من 30 شخصا. وتشتبه الشرطة البلغارية في أن تكون جماعة منظمة وراء الهجوم.

واتهمت إسرائيل إيران وحزب الله اللبناني بالوقوف وراء الهجوم. ونفت إيران الاتهام واتهمت من جانبها إسرائيل بشنه.

وظهر المفجر في لقطات فيديو قبل الهجوم نشرتها الشرطة ويرتديفيها سروالا قصيرا وقميصا أزرق ويحمل حقيبة صغيرة. وكان يضع شعرا مستعارا فيما يبدو تحت قبعة زرقاء داكنة اللون. وكان الشعر طويلاوداكنا ومجعدا.

ويظهر المفجر في الصورة التي تم تركيبها بالكمبيوتر بشكل أوضح بكثير. وقال وزير الداخلية البلغاري إن وجه المفجر تضرر كثيرا من الانفجار الذي أدى إلى قطع رأسه لذا لم يتسن نشر صورة له

2012-08-02