الجمعة 24/10/1445 هـ الموافق 03/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ضبط سولار مهرب ومواد غذائية فاسدة وتمور مستوطنات في محافظات مختلفة

أفادت العلاقات العامة والإعلام للضابطة الجمركية في بيان صحفي اليوم، أن الضابطة الجمركية تمكنت من ضبط 18000 لتر سولار في الخليل 430 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية في محافظتي رام الله ونابلس و  340 كيلو تمر من منتجات المستوطنات في محافظة أريحا خلال 24  ساعة الماضية  .
وأفاد البيان انه تم ضبط السولار وهو مهرب من إسرائيل أثناء محاولة تهريبه إلى المحافظة وبعد الفحص تبين أن الكمية بدون أوراق رسمية  حيث تم التحرز عليه لحين استكمال الإجراءات القانونية ، وفي رام الله تم ضبط 310 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية بعد ورود معلومات عن وجود بضاعة منتهية الصلاحية في إحدى المنازل وبعد الحصول على إذن تفتيش من النيابة تم ضبط الكمية واستدعاء لجنة السلامة العامة في المحافظة وتم مصادرتها .
وفي نابلس أثناء جولة تفتيشية في السوق بالتعاون مع مديرية الاقتصاد الوطني تم ضبط 120كيلو مواد غذائية منهية الصلاحية وتم إتلافها .
وفي أريحا تم مصادرة 340 كيلو تمر من منتجات المستوطنات وتبين بعد الفحص أن الكمية لا يوجد عليها تاريخ إنتاج ولا انتهاء وتم مصادرتها لحين استكمال الإجراءات القانونية .
وفي ذات السياق تم ضبط كميات من الدخان المهرب والعربي والمعسل والتمباك في محافظات مختلفة  حيث تم التحرز على الكميات المضبوطة لدى الضابطة الجمركية .

 

2015-02-19