الثلاثاء 21/10/1445 هـ الموافق 30/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شهيدان و100 مصاب بالرصاص بمواجهات في الضفة وغزة

 استشهد مواطنان وأصيب 100 بالرصاص الحي والمطاطي، كما أصيب المئات بحالات اختناق، إثر عمليتي دهس ومواجهات اندلعت في الضفة الغربية وقطاع غزة، 

ففي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات في الخليل ورام الله وجنين وبيت لحم، أصيب على إثرها 88 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي، كما أصيب 352 مواطنا بالاختناق، وأصيب آخر نتيجة الضرب المبرح، وفقا لإحصائية نشرها الهلال الأحمر الفلسطيني.

ففي رام الله، اندلعت مواجهات قرب معسكر عوفر وفي قرية نعلين غرب المدينة، بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرتين سلميتين هناك، كما اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة سلواد الغربي شمال شرق المدينة، بعد إلقاء حجارة على الشارع الاستيطاني المجاور للبلدة.

وأفاد الهلال الأحمر، أن طواقمه في المدينة تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص الحي، و13 إصابة بالرصاص المطاطي، و11 إصابة بالاختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وإصابة واحدة نتيجة الضرب.

وفي الخليل، اندلعت المواجهات في مناطق متفرقة، كانت أعنفها في منطقة راس الجورة بالمدينة، حيث أصيب نتيجة المواجهات مواطنان بالرصاص الحي، وأصيب ثالث بالرصاص المطاطي، وأصيب 26 آخرون بالاختناق.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات قرب مسجد بلال بن رباح عند المدخل الشمالي للمدينة، وفي بلدة بيت ساحور، حيث أصيب مواطن بالرصاص الحي وسبعة بالرصاص المطاطي، وأصيب 42 بحالات اختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال طلفين خلال المواجهات في بيت ساحور هما، عبد الرحيم سمرين (14 عاما)، وعبد الرحمن سمرين (13 عاما).

واندلعت مواجهات في حي النقار بمحافظة قلقيلية، وفي قرية كفر قدوم شرق المحافظة، أصيب على إثرها مواطن بالرصاص الحي و38 مواطنا بالرصاص المطاطي، وأصيب 260 مواطنا بحالات اختناق.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات في قرية قصرة قضاء المدينة، وأدت لإصابة مواطنين بالرصاص الحي و25 بالرصاص المطاطي، وإصابة 10 بحالات اختناق.

واندلعت مواجهات في طولكرم أصيب على إثرها 3 مواطنين بحالات اختناق، وفي بلدة العرقة جنوب غرب جنين حيث لم يبلغ عن إصابات.

وفي قطاع غزة أصيب 12 مواطنا أحدهم حالته خطيرة، خلال مواجهات اندلعت اندلعت في المناطق الشرقية والشمالية الحدودية من القطاع.

2015-11-27