الأحد 12/10/1445 هـ الموافق 21/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مناطق الزيتون بشرق غزة تحيي الذكرى العاشرة لمؤسس لواء العاصفة الشهيد محمد محمود كشكو

غزة / نظمت مساء الأحد، ثلاث من مناطق الزيتون التنظيمية التابعة لحركة فتح في اقليم شرق غزة حفل تأبين، احياء للذكرى العاشرة لاستشهاد قائد ومؤسس الجناح العسكري لحركة فتح " لواء العاصفة " الشهيد محمد محمود كشكو"ابو كفاح" الذي ارتقى الى العلا أثناء تصديه لقوات الاحتلال في اجتياح منطقة الزيتون في العام 2002.

وشارك في التأبين منطقة شهداء الزيتون ومنطقة شهداء الشمعة ومنطقة الشهيد صلاح الغزالي ممثلة بأمناء السر ابراهيم حمد وهاني ابو سمرة ورزق صيام،وأعضاء قيادة المناطق الثلاث وحشد من كوادر وابناء حركة فتح في حي الزيتون.

وألقى أمناء السر بالاضافة لممثل اللجنة التنظيمية عارف العايدي بهذه المناسبة كلمات مؤثرة أشادوا بها بمناقب الشهيد مؤكدين على أنه كان قائدا بمعنى الكلمة،وعاش واستشهد وهو على رأس عمله الجهادي الذي بدأ مسيرته منذ نعومة أظفاره.

وقال ابراهيم حمد أن الشهيد كشكو خرج من سجون الاحتلال بعد قضاء 12 عاما في صفقة تبادل الجبهة الشعبية-احمد جبريل، والتحق بعدها في صفوف القوة الــ 17 برتبة عقيد، ورغم كل الامتيازات التي كان يتمتع بها الا أنه فضل العمل العسكري ومقارعة الاحتلال بالمواجهة والعمليات العسكرية.

وأضاف حمد في كلمته ان الشهيد كان يتمتع بسمعة طيبة و بعلاقات ايجابية مع كافة قيادات الاجنحة المقاومة، مستمدا عزيمته من وحدة الدم ووحدة المصير.

يذكر ان الشهيد محمد محمود كشكو الذي ولد في عام 1956 التحق منذ صغره بجيش التحرير الفلسطيني عام 1970 ثم انتقل بعدها الى صفوف حركة فتح ليصبح أحد قادتها العسكريين، واعتقل في سجون الاحتلال عام 1973 حيث أمضى 12 عاماً وأفرج عنه عام 1985 خلال صفقة تبادل الأسرى مع الجبهة الشعبية - القيادة العامة - أحمد جبريل .

2012-09-24