الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ما قصة الفيلم الذي كان سينتجه المخرج حاتم علي عن فلسطين؟

كشف وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، الجمعة، النقاب عن فيلم كان يعده الفنان والمخرج السوري الراحل، حاتم علي، عن القضية الفلسطينية.

وأوضح أبو سيف أن المخرج علي كان قد تم التوصل لاتفاق مع المخرج الراحل قبل أكثر من عام، لإخراج فيلم سينمائي عن فلسطين؛ ليكون تجسيداً حقيقياً للقضية الوطنية الفلسطينية، منذ النكبة وحتى اللحظة.وفقا لحديثه لوكالة "دنيا الوطن".

وأضاف أبو سيف، أنه تم الاتفاق مع المخرج الراحل، على أن يتم تطوير القصة، وهي من تأليفي، وهي تتحدث عن رجل فلسطيني في غزة، لحظة العدوان الإسرائيلي الأخير، وعبر (الفلاش باك)، يتم استرجاع الحياة إلى الخلف، ويتم استعراض حياة الشعب الفلسطيني من خلال قصة هذا الرجل، منذ النكبة عام 1948.

وأشار أبو سيف، إلى أنه تم تطوير القصة من خلال اتصالات هاتفية مع المخرج حاتم علي، والشاعر عبد الله عيسى، وتم الاتفاق على أن يتم العمل على السيناريو، وتم تشكيل فريق الإنتاج.

ولفت وزير الثقافة إلى أنه كان من المفترض أن يحصل المخرج حاتم علي، على جواز سفر أجنبي، وصار الاتفاق على أن يحضر احتفالات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية في عام 2021.

وأكمل أبو سيف: "تم الاتفاق على الفيلم، ولم يتبق سوى كتابة السيناريو والحوار، وتم تأجيل الموضوع بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو كان يرغب بالمجيء إلى فلسطين"، مبينا أن المخرج حاتم علي كان من المفترض، أن يأتي إلى فلسطين في آذار/ مارس المقبل، ولكن للأسف لن يتحقق بعد رحيله.

وأعرب أبو سيف عن أمله في إنجاز الفيلم، العام المقبل، خاصة بعد تصريح رئيس الوزراء د. محمد اشتية، بأن يكون هذا العام، هو عام تثبيت الرواية الفلسطينية، وسيهدى الفيلم إلى روح المخرج، صديق الشعب الفلسطيني، حاتم علي.

 

2021-01-03