الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات منها أسس جديدة لقبول طلبة الثانوية العامة بالجامعات

 كلف مجلس الوزراء جميع الوزارات بتقديم ما يلزم لمساندة أهلنا في جنين، جرّاء الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي فيها اليوم.

واعتمد مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الإثنين، في رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، أسسا جديدة، هي الأولى من نوعها، لقبول طلبة الثانوية العامة في الجامعات بما يتيح مرونة أعلى للطلبة للالتحاق بالتخصصات العلمية، وقضايا متعلقة بالتجسير التعليمي.

كما اعتمد الاستراتيجية الوطنية للفقر المتعدد الأبعاد لخفض الفقر إلى نسبة أقل من الوضع الحالي، ليصبح ضمن سقف 14% فقط للضفة وغزة.

وأقر عطلة عيد الأضحى المبارك حيث تبدأ اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 27/6 وحتى مساء السبت الموافق 01/7، وأقر نظام مركز الاستجابة والطوارئ (911)، الذي يهدف إلى زيادة سرعة الاستجابة للبلاغات حول الأخطار المختلفة.

وصادق مجلس الوزراء على الشراء المباشر المركزي لرخص ويندوز للخوادم وأجهزة قواعد البيانات لجميع المؤسسات الحكومية، واعتمد الاستراتيجية والسياسة الوطنية للذكاء الاصطناعي.

وقرر التنسيب لسيادة الرئيس محمود عباس بتخصيص عدد من قطع أراضي لتنفيذ مشاريع تنموية مختلفة في عدّة محافظات، صادق على عدد من مشاريع التطوير في مجالات الكهرباء والأراضي والصحة.

كما قرر مجلس الوزراء إنشاء ميدان باسم جمهورية الصين الصديقة في مدينة رام الله، وكلف الوزراء كل حسب اختصاصه بمتابعة الاتفاق مع جمهورية الصين الصديقة.

واستمع المجلس إلى تقرير من وزير الخارجية  والمغتربين رياض المالكي حول زيارة سيادة الرئيس لجمهورية الصين الشعبية وما تحقق خلالها من الإعلان عن شراكة استراتيجية بين البلدين الصديقين، وتطلع لتعزيز التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق وتفعيل آلية اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين البلدين وتشجيع الشركات الصينية للاستثمار والعمل في فلسطين، من خلال إقرار آليات تأمين الاستثمارات والقروض الميسرة، بالإضافة لأهمية تسريع المفاوضات للتوصل لإقامة منطقة تجارة حرة بين الصين وفلسطين.

2023-06-19