السبت 18/10/1445 هـ الموافق 27/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مفوضية فلسطين العامة لدى كندا،تحيي حفل تبرعات لصالح مشفى سانت جون للعيون

رام الله-الوسط اليوم

اقامت مفوضية فلسطين العامة لدى كندا،  الحفل السنوي الثاني لجمع التبرعات لصالح مستشفى سانت جون للعيون العامل في فلسطين بفروعه في كل من القدس وغزة وعنبتا، بحيث دعت المفوضية للمشاركة في حفل التبرعات عدداً من الشخصيات والسياسيين والدبلوماسيين وأبناء الجالية العربية في اوتاوا.

وقام السفير سعيد حمد بإلقاء كلمة الحفل التي رحب فيها بالحضور ومشاركتهم ومساهماتهم المادية لدعم المشفى، وشرح فيها عن المشفى ونشاطاته وعن سعي المفوضية لرعاية حفل جمع التبرعات بشكل سنوي، داعيا الى ضرورة توثيق العلاقات الثنائية ودعم صمود الشعب الفلسطيني في ارضه، وتقديم الخدمات العلاجية والطبية على أفضل مستوى.

كما تحدث السفير حمد عن زيارة معالي الوزير د.رياض المالكي الهامة لكندا والتي جائت لدعم العلاقات الفلسطينية-الكندية وتحدث عن نتائجها البناءة التي لمسها من خلال ردود افعال شخصيات كندية حكومية واعلامية واكاديمية. وامل السفير حمد انتكون هذه الزيارة هي مقدمة لزيارات ثنائية قادمة و ان تكون هذه اخر سنة تتم فيها رعاية هذا الحفل من قبل المفوضية الفلسطينية العامة و ان تتم رعايته السنة القادمة من قبل سفارة فلسطين في كندا.

من ناحية اخرى القى السيد الن بيرد رئيس مؤسسة "اسعاف سانت جون" في اوتاوا كلمة شكر للمفوضية على نشاطها الدؤوب في التحضير لهذا العمل الهادف كما شكر الحاضرين والمتبرعين وأثنى على جميع من ساهم العام الماضي في توفير الدعم المادي للمشفى. والقى عضو البرلمان والسكرتير البرلماني لوزير التراث ريك دايكسترا ممثل الحزب الحاكم كلمةًأثنى فيها على جهود المفوضية في دعم ورعاية وتنظيم مثل هذه المبادرات الإيجابية التي تخدم الجانبين الكندي والفلسطيني ودور المفوضية في توطيد العلاقة الكندية الفلسطينية التي يتطلع الى تقويتها. كما القت عضو الشيوخ الكندية السيدة آن كول كلمة شكرت فيها الحضور والمفوضية على رعايتها وتنظيمها للحفل ولتطوير العلاقة الكندية الفلسطينية وخاصة في القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك.

و حضر الحفل شخصيات حكومية ودبلوماسية وبرلمانية بالاضافة لشخصيات من الجاليات العربية في كندا.هذا وقد اقامت مفوضية فلسطين العامة هذا الحفل للسنة الثانية على التوالي، حيث تقوم سنويا بالأعداد والتنظيم ورعاية الحفل ودعوة الشخصيات الفاعلة لتوفر الدعم لمؤسسة سانت جون، حيث تقوم المؤسسة بإرسالها مباشرة الى فرعها في فلسطين

2013-10-02