الأحد 19/10/1445 هـ الموافق 28/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حزب الشعب: منع «حماس» للمسيرة العمالية انتهاك صارخ للحريات

غزة-الوسط اليوم:أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن رفضه واستنكاره الشديد لقيام الأجهزة الأمنية التي ما زالت تسيطر عليها حركة حماس في قطاع غزة، بمنع المسيرة العمالية التي كان من المقرر تنظيمها بمناسبة الأول من آيار/مايو.
وكان من المقرر أن تنطلق المسيرة العمالية من دوار أنصار باتجاه مقر مجلس الوزراء، للتأكيد على مطالب الحركة العمالية خصوصا في ظل اﻻوضاع اﻻقتصادية واﻻجتماعية الصعبة التي يعيشها الناس في قطاع غزة خاصة فئات العمال والكادحين .

وقال الحزب في بيان صحفي أن قرار الغاء المسيرة في اللحظات اﻻخيرة بعد أن استكملت الإجراءات القانونية كافة من قبل اﻻتحاد العام للعمل مع الجهات المختصة في غزة جاء ليعكس حالة الضيق التي تعيشها حركة حماس من حرية العمل النقابي وااديمقراطي وارتفاع وتيرة التذمر واﻻحتجاج الشعبي المتصاعد على الطريقة التي تدار بها اﻻمور في قطاع غزة . 

واعتبر الحزب أن هذا الإجراء يمثل انتهاكا صارخا للحريات وحق العمل النقابي وحرية التعبير هذه الحقوق التي يكفلها القانون اﻻساسي وﻻ يحق لأحد مصادرتها.

وختم الحزب بيانه الصحفي بدعوة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة التي ما زالت تحت سيطرة حماس بمغادرة هذا السلوك الذي يمثل خرقا واضحا للقانون الأساسي كما يزيد من التعقيدات أما مسيرة المصالحة الوطنية والمجتمعية.

 

2015-04-30